النائب مصطفى سالم
النائب مصطفى سالم


أزمة تامر أمين تصل البرلمان.. نائب يتقدم ببيان عاجل لرئيس الوزراء

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 21 فبراير 2021 - 05:43 م

تقدم النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ببيان عاجل موجه لرئيس مجلس الوزراء، بشأن إهانة الإعلامي تامر أمين، لأهل الصعيد وللمرأة المصرية.

وأكد النائب مصطفى سالم النائب وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب والنائب عن محافظة سوهاج، انه لن يكتفي بصفته نائب عن الشعب بقرار إيقاف الإعلامي تامر أمين.

وقال سالم، إنه عملا بنص المادة ٢١٥ من القانون رقم ١ لسنة ٢٠١٦ فإنه تقدم بطلب بيان عاجل للدكتور رئيس مجلس الوزراء موضحا أن  البيان العاجل المقدم منه له أهمية عامة وعاجلة، لعرضه على المجلس في جلسته العامة المقرر عقدها يوم الأحد الموافق 28 من شهر فبراير الجاري، وهو بشأن أمر المذيع تامر أمين.

اقرأ أيضا: قرار هام من «الأعلى للإعلام» في واقعة الإعلامي تامر أمين

وتابع أن حديث الإعلامي عن المرأة في الصعيد يمثل تحدي سافر لمشاعر ليس سيدات الريف والصعيد فقط بل لكل الأسر المصرية، وهو وصف لا يمت بصلة لأخلاق وآداب وسلوك مهنة الإعلام في مصر.

وأضاف سالم انه طالب  المجلس الأعلي للإعلام باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإجراء مراجعة شاملة لمحتوى البرامج والسياسات والخطط التي تضعها القنوات الفضائية  للتحقق من التزامهم بأحكام الدستور والقانون ومقتضيات السلام الاجتماعي.


 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة