صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


في تحد جديد.. أستراليا تمنع حملة دعائية للقاح كورونا على فيسبوك

وائل نبيل

الأحد، 21 فبراير 2021 - 05:56 م

تعهدت الحكومة الأسترالية، بحملة دعائية لإطلاق لقاح كورونا COVID-19 يوم الأحد، ولكن ليس في إعلانات فيسبوك Facebook، بسبب الخلاف حول منع عملاق الوسائط الاجتماعية المحتوى الإخباري من منصته في البلاد.

 

وكان قرار شركة فيسبوك المفاجئ، يوم الخميس الماضي، بمنع الأستراليين من مشاركة الأخبار على منصتها، وتجريد صفحات وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، وحجب العديد من حسابات حكومة الولاية وقسم الطوارئ، أثار ردود فعل غاضبة من المشرعين في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا| إلى أين تسير الأزمة بين أستراليا و«فيس بوك»؟

وقبل ساعات من بدء أستراليا في التطعيم بلقاح Pfizer / BioNTech ، قال وزير الصحة جريج هانت إن الحكومة ستشرع في حملة اتصال واسعة النطاق، بما في ذلك عبر الإنترنت، لضمان ظهور الأشخاص المعرضين للخطر.

 

لكن الحظر المفروض على إنفاق وزارة الصحة للإعلان على فيسبوك Facebook سيظل ساريًا حتى يتم حل الخلاف بين شركة Big Tech وأستراليا - حول قانون جديد لجعل Facebook يدفع مقابل محتوى الأخبار -.

 

وقال هانت لـ Australian Broadcasting Corp: "في ساعتي، حتى يتم حل هذه المشكلة، لن يكون هناك إعلانات على فيسبوك Facebook/ و لم يتم تفويض أو إنشاء أي شيء منذ نشوء هذا النزاع في الأساس لديك عمالقة شركات يتصرفون كمتنمرين سياديين ولن يفلتوا من العقاب ".

 

ومنذ التعتيم الإخباري، قال أمين الخزانة جوش فريدنبرج Josh Frydenberg، إنه سيتحدث مع فيسبوك Facebook حول تحركه خلال عطلة نهاية الأسبوع، يوم السبت، وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون، إن فيسبوك "اتصل بنا مرة أخرى بشكل مؤقت" دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

 

وتلقى موريسون حقنة يوم الأحد للترويج للبرنامج، قائلاً، إن الدولة ستستخدم "جميع آليات الاتصال المتاحة لها للوصول إلى الناس"، دون التعليق تحديدًا على إعلانات فيسبوك.

 

وقال هانت، إن السلطات ستستخدم كل قناة لتشجيع الأستراليين على التطعيم ، بما في ذلك الرسائل على محطة SBS الناطقة باللغة الأجنبية، لكن "هناك إمكانية للقيام بإعلانات مدفوعة (على Facebook) وهذا العنصر ليس موجودًا على البطاقات ... في الوقت الحالي ".

 

ولم يرد مكتب فريدنبرج على الفور على طلبات رويترز للتعليق يوم الأحد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة