رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي خلال لقائه ومحافظ الدقهلية
رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي خلال لقائه ومحافظ الدقهلية


خلال لقائه بمحافظ الدقهلية..

رئيس البنك الزراعي: إسقاط الديون المتعثرة عن 2050 مزارع بالدقهلية

حازم نصر

الأحد، 21 فبراير 2021 - 06:30 م

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أن المحافظة بها العديد من المجالات التي يمكن أن يساهم في دعمها البنك الزراعي المصري، مشيرًا إلى أن هناك مشروعات الصوب الزراعية وتدوير قش الأرز ومشروعات الثروة الحيوانية والداجنة، وإقامة منافذ بيع متنقلة للمنتجات الزراعية، تيسيرا على المواطن الدقهلاوي. 

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، وعلاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، والوفد المرافق له من نواب رئيس مجلس الإدارة للقطاعات المختلفة بالبنك، وبحضور النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب.

وتناول اللقاء استعراض ومناقشة مجالات المشروعات المختلفة التي يساهم فيها البنك بعد تطويره وتحديثه وشملت مجالات الري الحديث ومدى تأثيرة الكبير على الرقعة الزراعية والإنتاجية ومشروعات البتلو ودعمها للمزارعين والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذا التخفيف عن المقترضين الذين تعثروا في سداد مديونياتهم للبنك منذ سنوات.

وأوضح رئيس مجلس إدارة البنك، أنه تم إسقاط الديون المتعثرة منها الكلي والجزئي عن 328 ألف عميل على مستوى الجمهورية، منهم 2050 من أبناء الدقهلية، مشيرًا إلى أنه سيتم التنازل عن كافة القضايا المتداولة بالنسبة لهذه القروض، وذلك تيسيرًا على المواطنين.

اقرأ أيضا| طوارئ بالأسكندرية استعدادا لموجة جديد من الطقس السيء

وأعرب المحافظ عن تطلعه لإعداد بروتوكول تعاون مع البنك في المجالات التي تساهم في تقديم خدمات حكومية متميزة للمواطنين، مؤكدًا تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لنجاح أية مشروعات يساهم فيها البنك لتقدم الخدمات المتميزة لمواطني المحافظة.
 
وكان اللقاء قد تناول مناقشة مدى إمكانية مساهمة البنك في تمويل عملية استبدال السيارات القديمة والتكاكتك واستبدالها بسيارات صغيرة ومشروعات البيوجاز، وإقامة مشروعات صغيرة للشباب بهدف توفير حياة كريمة لشباب الدقهلية.

وأكد محافظ الدقهلية، تقديم كل الدعم والمساندة لدور البنك بفروعه المختلفة بمدن ومراكز وقرى المحافظة.

 ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة البنك، إن البنك الزراعي المصري له 102 فرع بنطاق محافظة الدقهلية، ويمكن من خلالها تقديم الاستثمارات اللازمة للمشروعات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة