هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة


تصل إلى 100 مليون وتكتمل قبل نهاية العام‎

«برلمانية»: وزيرة الصحة أكدت وجود جرعات جديدة من لقاح كورونا

حسام صدقة

الأحد، 21 فبراير 2021 - 06:33 م

قالت الدكتورة إيناس عبد الحليم عضو لجنة الصحة إن هالة زايد وزيرة الصحة أكدت خلال الاجتماع أن لقاح كورونا من المقرر أن تصل جرعات جديدة مساء اليوم الأحد وأن هناك جرعات جديدة ستصل عددها إلى 100 مليون جرعة ستكتمل قبل نهاية العام الجارى و قبل بدء الموجة الثالثة من كورونا، وأضافت "عبد الحليم" أن الوزيرة أكدت تطعيم الموطنين باللقاح سيبدأ من الأسبوع المقبل. 

وتابعت "عبد الحليم " أن وزيرة صحة كشفت عن بدء حملة جديدة لتطعيم ضد شلل الأطفال في مارس المقبل بعد ظهور نوع جديد منه، وأكدت الوزيرة أن النوع المنتشر حاليا جديد خاصة أن مصر خالية من شلل الأطفال منذ عام 2005 وأن التطعيم سيكون عبارة عن 3 جرعات يفصل بينها شهرين وسيتم تطعيم جميع الأطفال حتى يتم التخفيف من ظهوره مرة أخرى. 

اقرأ أيضا| هالة زايد أمام «صحة النواب» في اجتماع مغلق

وقالت إيناس عبد الحليم إن وزيرة الصحة أكدت أنها لا تستطيع التدخل لضم الأطباء المتوفين نتيجة كورونا إلى صندوق الشهداء وليس من سلطتها، وأنها أكدت على أن الوزارة بدأت في تشكيل مجلس إدارة صندوق الطوارئ الخاص بالأطباء الذى أصدره القانون الخاص به من المجلس السابق وسيتم التعامل مع حالة الوفاة بكورونا كإصابة عمل وأن أى طبيب توفى بكورونا سيحصل على تعويض. 

وأوضحت عضو اللجنة أن الوزيرة أكدت على أنه سيتم إنشاء مصنع لإنتاج البلازما في العاصمة الإدارية خاصة أن قانون تجميع البلازما سيصدر قريبا من مجلس النواب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة