تحول مياه أحد الأودية فى فلسطين للون الأحمر
تحول مياه أحد الأودية فى فلسطين للون الأحمر


غضب فلسطيني بسبب تلوث وادي النبع بمواد كيماوية

الأخبار

الأحد، 21 فبراير 2021 - 08:57 م

 

ضجت مواقع التواصل الاجتماعى فى فلسطين بصور وفيديوهات تظهر أحد أودية المياه بشمال رام الله وقد تغير لون مياهه إلى الأحمر، ما أثار غضب أهالى المنطقة.

وبحسب موقع "روسيا اليوم" أظهرت المنشورات مياه وادى النبع، الذى يمتد داخل أراضى قرية قراوة بنى زيد، ويواصل نحو أراضي قرى مجاورة، وقد تحولت للون الأحمر بسبب سكب مواد كيميائية فيه.

فى غضون ذلك، أصدر مجلس قرية قراوة بنى زيد، توضيحا عبر صفحته فى موقع "فيسبوك"، قال فيه : "ما جرى هذا اليوم من تلوث للبيئة هو بسبب سكب مواد دهان تالفة فى حرم الوادى، مما أدى إلى تغيير فى لون المياه".

وأضاف: "إن هذا العمل غير مقبول ومدان بكل المقاييس، إننا فى المجلس القروى نطالب الجهات الرسمية الوقوف عند مسئوليتها تجاه هذا العمل التخريبى، الذى أدى إلى حالة من الإرباك لدى الأهالى، وكذلك نطالب أصحاب العلاقة بإيجاد مكب رئيسى للنفايات لكافة المنطقة حتى نتخلص من هذه المكبات التى أصبحت مكانا للتخلص من كافة المخلفات التى تضر بالبيئة".

من جهتها، أدانت وزيرة الصحة الفلسطينية، مى الكيلة،  الحادثة، وقالت عبر صفحتها فى موقع "فيسبوك": هذا تصرف غير مقبول فى وقت نحن بحاجة إلى مياه نقية، وبالأمس أرسلنا فرق البيئة التابعة لوزارة الصحة من أجل أخذ العينات وفحصها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة