مي عبدالحميد المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي
مي عبدالحميد المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي


التمويل العقاري: طرح 125 ألف وحدة على مستوى 16 مدينة لمحدودي الدخل

رضا خليل

الأحد، 21 فبراير 2021 - 10:02 م

كشفت مي عبدالحميد، المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه تم طرح 125 ألف وحدة على مستوى 16 مدينة لمحدودي ومتوسطي الدخل، ووصل عدد المتقدمين لتلك الوحدات 610 ألف شخص متقدم، ما يستلزم تمويل إضافي وإتاحة أراضي أضافية قائلة :" الأعداد النهائية هتتحدد بعد الفرز ونشوف مين اللي منطبق عليه الشروط".

وأضافت "عبدالحميد"، خلال مداخلة هاتفية ،مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية الحياة، أن دعم الدولة في الوحدات السكنية لمنخفضي الدخل يصل لـ60 ألف جنيه لفئات الدخل الأدني بخلاف دعم المرافق والذي يصل لـ40 ألف جنيه في الوحدة ودعم سعر الفائدة قائلا:" تقريبا الوحدة مدعومة بـ100%، الوحدة اللي بنبيعها بـ310 تكلف الدولة 600 ألف جنيه بالتقسيط على 20 عام".

وأوضحت أنه يتم مراقبة الوحدات ويتأكد الصندوق أن الأشخاص الذين حصلوا على الوحده يقطنون بها وغير مغلقة، قائلة :" المفروض يكون منخفض الدخل عنده احتياج عاجل للسكن، ولو مش هيسكن فيها أو يأجرها يبقي مكنش مستحق لها من الأصل ويتم سحب الوحده منه ".

وأكدت "عبد الحميد"  أن منخفضي الدخل هم الأشخاص الذين يتقاضوا أقل من 4500 جنيه، ومن يحصل على ما يقارب الـ8 الآف جنيه يكون طبقة متوسطة، ويتم إتاحه وحدات لكل فئة منها ، قائلة :" بياخدوا شقق 90 متر 3 غرف كاملة التشطيب، وهيدخل يسكن على طول" .

اقرا ايضا.. مجلس الوزراء: 60 مليار جنيه لتمويل مشروع «سكن كل المصريين»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة