جانب من الحملة
جانب من الحملة


«التموين» تتحفظ على 5 طن مُخصبات زراعية بدون فواتير بالبحيرة

عبير حمدي

الأحد، 21 فبراير 2021 - 10:13 م

تمكنت مديرية تموين البحيرة بالتعاون مع جهات الرقابة التموينية من ضبط عدداً من حالات الغش التجاري والتدليس، وتم إثبات الواقعة وإحالتها إلى جهات التحقيق.. ويأتي ذلك في إطار تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق التجارية والمنافذ التموينية، وكذلك المخابز البلدية.


وتمكنت حملة رقابية اليوم على النوبارية من تحرير محضر غش تجاري لمصنع أعلاف دواجن، بسبب نقص وزن العبوات خلاف المدون عليها بواقع ٣٥ طن، ومواد خام بدون فواتير.

 

اقرأ أيضا| ازالة 6 حالات تعد بالبناء على الأراضي الزراعية في البحيرة

 

وتمكنت الحملة من تحرير محضر للقائمين على مصنع مبيدات، ومخصبات زراعية بدون ترخيص، والتحفظ على مواد خام بدون فواتير بإجمالي ٥ طن مخصبات زراعية، أرسلت للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


من ناحية أخرى شنت إدارة كوم حمادة التموينية حملة على الأسواق أسفرت عن تحرير 15 مخالفة تموينية متنوعة ما بين سلع منتهية الصلاحية، وسلع بدون فواتير مجهولة المصدر، والبيع بسعر أعلى من السعر الرسمي.. حيث تم التحفظ على 444 قطعة بسكويت، و20 علبة لبان، وبعض السلع الغذائية منتهية الصلاحية داخل أحد المحلات التجارية.


كما تم ضبط  12 عبوة مبيدات منتهية الصلاحية، وتم تحرير مخالفات لثلاثة  تجار تمونين، بسبب الغلق أثناء مواعيد العمل الرسمية، وتحرير محضرين عدم إعلان عن الأسعار لأنشطة تجارية مختلفة، وتم إحالة المحاضر والمخالفات الى جهات التحقيق.


وفي مجال المخابز تم تحرير 5 محاضر نقص وزن وكان مقدار النقص في الرغيف الواحد يتراوح ما بين 13و 9 جرامات، ومحضرين لأصحاب مخابز لعدم الإلتزام بمواعيد التشغيل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة