حياة كريمة
حياة كريمة


خطة عمل «تضامن الغربية» لتنفيذ «حياة كريمة» للقرى المستهدفة  

فوزي دهب- أحمد أبورية

الأحد، 21 فبراير 2021 - 11:58 م


 قامت أمانى خالد النادرى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية فى إطار تنفيذ البرنامج الرئاسى للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية وفى ضوء تعليمات الدكتوره نيفين القباج وزيرة التضامن وتحت رعاية الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية  بعقد اجتماع مع أكثر من 25 رئيس مجلس إدارة جمعية وذلك لوضع خطة العمل خلال الفترة القادمة.
وتهدف الخطة لتوفير حياة كريمة من خلال تدخلات اجتماعية تنمية وتمكين اقتصادي للأسر الأولى بالرعاية من المستفيدين من تكافل وكرامة وكذا المستبعدين من البرنامج بدرجات طفيفة والأهالى الأكثر احتياجاً وذلك بالقرى المستهدفة.
  الجدير بالذكر أن البداية بمركز زفتي بعدد،54 قرية و88 تابع على نطاق 20 وحدة اجتماعية.

 كما أنه قد تم التنسيق على عمل قوافل (اجتماعية متكاملة - طبية) بين المديرية ومؤسسة  التكافل الاجتماعي التى تترأس مجلس إدارتها وكيل وزارة التضامن وكافة رؤساء مجالس إدارات الجمعيات العاملة بالمجال  على نطاق محافظة الغربية وفي مقدمتهم جمعيات مركز زفتي.

 وسيتم تنفيذ قافلة اجتماعية غداً الاثنين بعزبة مشرف - قرية دهتورة تتضمن مساعدات للأسر الأولى بالرعاية عبارة عن (٢٠٠ جنيه لكل أسرة ومساعدات عينية بطانية أو مواد غذائية أو لحوم) بإجمالي عدد ٦٠٠ أسرة. 

  كما سيتم تنفيذ قافلة طبية بعزبة أبوعلى - قرية دهتورة تتضمن قافلة من جمعية الهلال الأحمر بالغربية وتحتوى على تخصصات طبية مختلفة للكشف على كافة الحالات المستهدفة مع توفير كافة الأدوية  بالمجان. 
وفى ذات السياق تقوم جمعية تنمية المجتمع بعمل قافلة طبية رمد  بشبرا اليمن للكشف علي كافة المستهدفين مع عمل كافة العمليات الجراحية بالمجان للحالات التى تحتاج إلى تدخل جراحى. 
كما ستقوم جمعية الإرادة بتوفير النظارات الطبية للحالات سوف يحددها الكشف من قبل جمعية تنمية المجتمع بشبرا اليمن مع توفير كافة النظارات الطبية (من خلال جمعية الإرادة) .
وفي السياق ذاته ستقوم جمعية ابن النفيس الطبية بعمل العمليات الجراحية أنف وأذن، استئصال اللوزتين واللحمية الأنفية، عمليات الجراحة العامة، المرارة، الفتق الجراحي بأنواعه السري، والبطني، ودوالي الخصيتين، والقيلة المائية، عمليات المياه البيضاء وزرع العدسات.
كما ستقوم جمعية قلوب أصحاء بعمل كشف مبكر لأمراض القلب للأطفال حديثي الولادة.
وستقوم جمعية تنمية المجتمع بفرسيس بتقديم المساعدات  لذوى الاحتياجات بفرسيس.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة