ورش للكتابة الإبداعية للطفل بالمركز الثقافي
ورش للكتابة الإبداعية للطفل بالمركز الثقافي


ورش للكتابة الإبداعية للطفل بالمركز الثقافي بطنطا

نادية البنا

الإثنين، 22 فبراير 2021 - 10:29 ص

استكمل المركز الثقافي بطنطا فعاليات اليوم الثاني لنادى الكتابة الإبداعية للطفل مع الكاتب والشاعر الشاب محمد سامى، حيث تحدث عن كيفية اختيار العنوان المناسب للعمل الأدبي، وإبدع في ورش ونادي الكتابة الإبداعية للطفل، بهدف التعرف على أهمية العنوان في العمل الأدبي وكيف يختار الكاتب عنوان مشوق وجذاب.

وأضاف شرح التكثيف داخل العمل وضرورة أن يقوم الكاتب بعدم تكرار الجمل وان يحاول أن تكون كل جملة لها اهمية في سياق العمل الأدبي، من خلال ورش الكتابة والإبداعية والحكي المجانية للأطفال بالمركز الثقافي بطنطا الأحد والأربعاء من كل أسبوع الساعة ٥ عصرا.

استكمل فصل الجيتار بمركز تنمية المواهب بطنطا تدريبات الاطفال والشباب على فن العزف على آلة الجيتار تدريب الدكتور أحمد عبد الرحمن، أستاذ الجيتار بكلية التربية الموسيقية.

حيث استعرض مع المبتدئين تعلم أول مقطوعة موسيقية، وفيها تدريب للتعلم على الجيتار، واسمه 1 2 3 4، وهو تدريب يقوي الأصابع ويمدد العضلات ويحسن التواصل بين اليد اليمنى واليد اليسرى والعينين، كما قام بشرح الكورد وهو عبارة عن مجموعة من النوتات الموسيقية تعزف بنفس الوقت.

 يذكر أنه يتم التدريب السبت من كل أسبوع وذلك في إطار التعاون المشترك بين الهيئة العامة لقصور الثقافة ودار الأوبرا المصرية.

اقرأ أيضا |«كوكب الشرق مشاهد لاتنسى» بالمركز الثقافي بطنطا.. صور

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة