صورة أرشيفية صورة أرشيفية

الزراعة: « الحيازة» شرط الحصول على الكارت الذكي

أحمد عبدالرحيم الإثنين، 22 فبراير 2021 - 10:35 ص

قال الدكتور محمد يوسف،المنسق العام لمنظومة الكارت الذكي بوزارة الزراعة، إن  مصر بها  5700 جمعية تابعة للوزارة تقدم خدمات للمواطنين، وكل جمعية يوجد بها جهاز تابلت لمتابعة ما يتم في هذه القرية.

وأشار خلال لقائه ببرنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «دي إم سي» الفضائية، اليوم الأثنين،إلى أن الكارت الذكي وصل لـ 12 محافظة، ونستهدف وصوله لـ 26 محافظة، موضحا أن الكارت يستخدم فى الحصول على مستلزمات الإنتاج، ومن الممكن أن يتم من خلاله دفع الفواتير والاشتراكات.

ولفت يوسف، إلى أن الكارت يتمتع بخدمة «ميزة »، فعندما يبيع الفلاح محصوله يتم تحويل الأموال له على الكارت، ومن خلاله يتم استخدامها فى الشراء أو السداد".

وأوضح المنسق العام لمنظومة الكارت الذكي بوزارة الزراعة،أن شرط استخراج الكارت الذكي هو أن يكون المواطن لديه أرض زراعية، وفى حالة الإيجار يكون هناك موافقة من المالك الأصلي، ومن هنا يحصل الفلاح على كارت المستأجر أو مفوض.

وأكد الدكتور محمد يوسف،أن الوزارة تقدم دعم ميداني للفلاحين بالقري، وهناك تطوير فى القري لزيادة الإنتاج.

كانت وزارة الزراعة قد أعلنت في مارس الماضي، أنها بصدد إطلاق منظومة كارت الفلاح الذكي، والذي سيسمح بالتعرف وتحديد الأرض ومحطة الإنتاج والمصدر، لتحديد المتسبب في تصدير أي شحنات غير مطابقة للمواصفات، ومن المتوقع أن يصل عدد الحائزين على الكارت إلى ما يقرب من 6.5 مليون حائز.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة