الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي


نائب وزيرالتعليم يتوجه لكفرالشيخ لمتابعة خطة التنمية المهنية للمعلمين

فاتن زكريا

الإثنين، 22 فبراير 2021 - 10:59 ص

توجه د.رضا حجازي نائب وزيرالتربية والتعليم لشؤون المعلمين، إلى محافظة كفر الشيخ، لزيارة مديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ.

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الهدف من الزيارة، هو متابعة خطة التنمية المهنية للمعلمين من الصف الرابع حتي الثالث الاعدادي بالمحافظة، وتقييم ماتم من إنجازات في حوكمة، ورقمنة إدارات التنسيق بالمديريات التعليمية، إضافة لمتابعته لتغيير المسمى الوظيفي، وتذليل أي معوقات وتدريبات التنمية المستدامة للمعلمين على رأس العمل.

بالإضافة إلى قد اجتماع مع مدير المديرية ووكيل المديرية ومدير الأكاديمية المهنية للمعلمين ومسؤلي التدريب بالمديرية .

وأشارت المصادر، إلى أن نائب وزيرالتربية والتعليم لشؤون المعلمين، أرسل خطابا لمديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ قبل زيارته الرسمية بأيام ، يبلغهم في الخطاب بزيارته لهم والاجتماع مع مسؤلي التدريب بالمديرية المسؤلين عن تدريب أعضاء التوجيه الفني للمواد الدراسية في التنمية المهنية للمعلمين في مادة التخصص .

من جهته، أكد د.رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن المعلم هو أهم عنصر في المنظومة التعليمية، وأن تطوير مهارات المعلمين وتدريبهم على أحدث وسائل الاتصال التكنولجي تعتبر حجر الزاوية في منظومة التعليم الجديدة التي تتبناها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لذا تعمل الوزارة جاهدة على تأهيل المُعلمين واستحداث آليات التدريب والتطوير على أحدث المهارات والوسائل التكنولوجية الحديثة لكى تتوافق مهارات المعلم مع القرن الـ٢١، وذلك إيمانا منه بأهمية دور المعلم المصري في تحسين وتطوير وجودة التعليم.

وأكد نائب الوزير، أن الوزارة تستهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة للمعلمين، والاهتمام بهم وتدريبهم لتحقيق الأهداف المرجوة من العملية التعليمية.

اقرأ أيضا:

«سعفان» و«نور الدين» يسلمان 9327 وثيقة تأمين للصيادين والعمالة غير المنتظمة


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة