حياة كريمة
حياة كريمة


التضامن: 151 مليار جنيه لتطبيق «حياة كريمة» في 51 مركزاً

أمنية فرحات

الإثنين، 22 فبراير 2021 - 11:06 ص

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إنه تم الانتهاء من حصر 51 مركزاً للمبادرة الرئاسية حياة كريمة خلال المرحلة الحالية،  بعد التوسع فيها بناء على التوجيهات الرئاسية.

 وذلك بالتنسيق مع الشركاء من الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى، مشيرة إلى أنه سسيتم البدء إلى هذه المرحلة  مارس المقبل.

وأضافت وزيرة التضامن الإجتماعى، فى تصريحات، أنه تم إتاحة مخصصات بلغت 150 مليار جنيه للمرحلة الحالية، والتي ستضم الـ51 مركزاً.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعى، إلى أنه تم عقد لقاء بين وزير الزراعة ووزير التنمية المحلية، ووزير الرى، لبحث موضوع تبطين الترع بعد تنقيتها، بقيادة التنمية المحلية والمحافظين، لبدء أول مرحلة فى البحيرة بأول مركز لدراسة الموقف ومشاركة المشروع فى حياة كريمة.

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعى، أن دور وزارة التضامن يتعلق بحصر الجمعيات الأهلية العاملة فى مجال البيئة، وفى مجال التمكين الاقتصادى، مشيرة إلى أن منظور وزارة التضامن  هو استغلال تطوير تبطين الترع ، وتدوير المخلفات وجمع القمامة، الذى يرتبط بتمكين اقتصادى، وتحقيق فرص واعدة  اما من مخلفات زراعية واتاحة تروسيكلات وسيارات  لنقل القمامة من أماكن تجمعاتها، أو من خلال التوعية للمجتمع المحلى بعدم إلقاء القمامة بالغرامات التى تتكبدها الأسر حال القاء مخلفاتها مثل القاء مواشى نافقة.

وأوضحت أنه تم الاتفاق مع التنمية المحلية لتخصيص جزء لتجميع القمامة، وطرح بدائل للأسر لتحسين سلوكياتها وتوفير البدائل،بمشاركة  جميعات تنمية المجتمع،  لافتة إلى  أن تكلفتها ستدخل بشكل غير مباشر ضمن برامج التمكين الاقتصادى .

 وأكدت، أنه سيتم فتح باب التبرعات للمبادرة، أمام القطاع الخاص، لافتة إلى أنه يمكنه التبرع بموارد مالية أو موارد عينية، مثل التبرع لسكن كريم أو تجهيز حضانات .

إقرأ ايضا .. وزيرة التضامن تقرر مد معرض «ديارنا للحرف اليدوية» حتى 27 فبراير

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة