الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس


أسامة ربيع: «قناة السويس» ضاعفت حركة مرور السفن واختصرت الوقت | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 22 فبراير 2021 - 11:12 ص

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن ما حققته القناة من زيادة السفن والحمولات العابرة كله بفضل قناة السويس الجديدة، لافتًا إلى أن القناة القديمة لا تتحمل أكثر من عبور 45 سفينة في اليوم، ولا تزيد عن ذلك العدد، موجهًا الشكر والتحية للرئيس عبدالفتاح السيسي على هذا المشروع «لأنه ضاعف أرقام السفن»، ولذلك يجب إعطاء كل ذي حقٍ حقه. 

وأشار خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، إلى أن إنشاء القناة الجديدة أدى لإنشاء أنفاق لربط الاتصال شرق وغرب سيناء، ولذلك تم تنفيذ 6 انفاق منها نفق الشهيد احمد حمدي 1، ومنهم نفقين في إسماعيلية و2 ببورسعيد، ونفق في السويس، وأصبحت تيسر الحركة في أقل من 10 دقائق بدلا من أسابيع بالمعديات للعبور من الشرق للغرب.

وأوضح  رئيس هيئة قناة السويس، أنه تم عرض توقعات حركة الملاحة خلال هذا العام على الرئيس عبدالفتاح السيسي بالأمس، وأنه مع استمرار تأثير جائحة «كورونا» لآخر العام تقريبا، سيكون هناك زيادة في حركة الملاحة العالمية بالقناة بنسبة 4.3% عن عام 2020، والحمولات تزيد بنسبة 4.8%.

وكشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس،عن أنه جاري الانتهاء من متحف قناة السويس، والذي انتهى إنشاؤه وجاري وضع المعروضات به، ويتكون من 24 قاعة، وسيجري افتتاحه في نصف العام تقريبًا.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة