المتهمان
المتهمان


رفض التوقيع على إيصال أمانة.. فقتلاه بالرصاص ومزقا جسده بـ«مطواة»

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الإثنين، 22 فبراير 2021 - 12:29 م

دفع الخلاف على مبلغ مالي، عامل ونجل شقيقه لقتل شريكهم، حيث قاما باستدراجه وإطلاق النار عليه، ولم يكتفيا بذلك، بل قاما بتمزيق جثته بسلاح أبيض وفرا هاربين، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهما.

تلقى مركز شرطة القرنة، بلاغًا بالعثور على جثة عامل «له معلومات جنائية» مقيم بدائرة المركز، ملقاة على جانب الطريق، وبجواره سيارته الملاكي وعدم وجود هاتفه المحمول.

أسفرت تحريات فرق البحث الجنائي، برئاسة قطاع الأمن العام، ومشاركة إدارة البحث الجنائي، بمديرية أمن الأقصر، أن مرتكبي الواقعة عامل ونجل شقيقه مقيمان بدائرة مركز شرطة القرن.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهما وضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا تفصيلياً بارتكابهما الواقعة، وقرر أحدهما بوجود علاقة شراكة بينه والمجني عليه، واتفاقهما على شراء قطعة أرض من إحدى السيدات ودفع ثمنها، وتحرير العقد باسم المجني عليه، على أن يقوما ببيعها واقتسام مبلغ الربح فيما بينهما.

ونظرًا لوجود خلافات مع ورثة تلك الأرض، لم يتمكنا من إتمام عملية البيع والتصرف فيها، ولدى مطالبة المجني عليه بقيمة المبلغ المدفوع، أو تحرير إيصال أمانة، قام بمماطلته والتهرب منه أكثر من مرة، فعقد العزم على التخلص منه، وفى سبيل تنفيذ مخططه، إتفق مع المتهم الثانى، وقاما باستدراج المجنى عليه للمكان المشار إليه على أن يقوم المتهم الثانى بانتظاره بدارجة نارية بالقرب منهما حتى يتمكنا من الهرب، عقب ارتكاب جريمتهم.

ولدى وصول المجني عليه، طلب منه المتهم الأول التوقيع على إيصال أمانة، إلا أنه رفض، فحدثت مشادة كلامية بينهما قام على آثرها المتهم الأول بإخراج «طبنجة» كانت بحوزته، وباغته بإطلاق عيار ناري تجاهه، ثم قام بطعنه بسلاح أبيض «سكين»، وهرب بمساعدة الثاني، عقب استيلائهما على هاتفه المحمول، وبمواجهة المتهم الثانى أيد ما جاء باعترافات المتهم الأول.

تم بإرشاد المتهم الأول ضبط الطبنجة المستخدمة فى ارتكاب الواقع، طلقتان لذات العيار، وأفاد بتخلصه من الآداة المستخدمة والهاتف المستولى عليه بإلقائه بالمجرى المائي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة