شعبة مستغلي المحاجر والرخام والجرانيت
شعبة مستغلي المحاجر والرخام والجرانيت


شعبة المحاجر والرخام : ٢٥٪‏ تخفيضات للأسعار للمساهمة في «حياة كريمة»

وائل المزيكي

الإثنين، 22 فبراير 2021 - 12:45 م

 

اجتمعت شعبة مستغلي المحاجر والرخام والجرانيت بالغرفة التجارية بالقاهرة مع مسئولي مكتب الإرشاد الضريبي برئاسة مكتب الإرشاد الضريبي محمد عبدالله والدكتور ثروت عبدالباقي وكيل وزارة بقطاع المعلومات لشرح المنظومة الجديدة للتسجيل الضريبي الالكتروني من ضرائب عامة وكسب عمل وكيفية التسجيل بالمنطومة الجديدة.

وقال محمد عارف، رئيس الشعبة خلال الاجتماع، إنه سيتم التعاون مع الجهات المسئولة عن تنفيذ المبادرة الرئاسية لتطوير القري المصري، وسيتم التنسيق تحت مظلة الغرفة التجارية برئاسة المهندس ابراهيم العربي.

وأوضح أن الشعبة ستقدم تخفيضات بنسة ٢٥٪‏ بالنسبة للاسعار، وكذلك سيضاف خدمة التوصيل التركيب المجاني للقري المشاركة في المبادرة، مشيرًا إلى أن هذه مساهمة من الغرفة التجارية وشعبة المحاجر والرخام والجرانيت ونوع من المشاركة المجتمعية لتخفيف الأعباء عن الحكومة، وان يكون للقطاع الخاص دور فعال لمساندة الدولة في تطوير القري.

وأشار عارف إلى أنه تم تشكيل لجنة للمعارض المحلية والدولية برئاسة حنان إسماعيل لتكون مهمتها تنشيط المبيعات داخليا وكسر حالة الركود التي يعانيها القطاع، بالإضافة الي تسويق المنتجات المصرية من الرخام والجرانيت عالميا لزيادة الصادرات المصرية وتوفير عملة صعبة للبلاد.

وقالت حنان عثمان رئيسية لجنة المعارض، خلال الاجتماع، إنه سيتم إرسال بعثات تسويقية للدول الافريقية خاصة دولة روندا التي يقع في محيطها ٥ دول أفريقية لديها أسواق كبيرة

وأضافت إسماعيل، أنه سيتم عمل خصومات لأعضاء الشبعة بنسبة ١٠٪‏ بمعرض البيج 5 ومعرض لسلطنة عمان، وتم الاتفاق علي معرض آخر أبريل المقبل بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية.

وأشار «عارف» إلى أنه تم تأجيل مناقشة ميثاق الشرف للقطاع للمناقشة في الاجتماع المقبل، على أن يتم إنشاء لجنة تسمى لجنة الانضباط بالشعبة تتكون من أعضاء الشعبة.

اقرأ أيضًا :الغرف التجارية: نجحنا فى عبور أزمة «كورونا» وتفاءلوا بمصر تحت قيادة السيسي

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة