وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. خالد عبد الغفار
وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. خالد عبد الغفار


الأعلى للجامعات يحدد قواعد بدء الفصل الدراسي الثاني

مروة فهمي

الإثنين، 22 فبراير 2021 - 12:51 م

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.خالد عبد الغفار، بدء الفصل الدراسي الثاني بالجامعات بمجرد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر بدئها يوم 27 فبراير.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الفصل الدراسي الثاني يبدأ بنظام التعليم الهجين المعلن عنه منذ بداية العام الدراسي الأول وهو "الجمع في التعليم بين حضور الطلاب للحرم الجامعي والتعليم أون لاين"، مع الالتزام بتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس ومعامل التدريب العملي لتحقيق التباعد الاجتماعي وفقا للأعداد المقررة، وأن يكون حضور الطلاب للجامعات والمعاهد مطابقا للقرارات السابقة للمجلس الأعلى للجامعات، التي تؤكد على عدم تواجد طلاب الكليات النظرية بالحرم الجامعي لأكثر من يومين أسبوعيا، وطلاب الكليات العملية بين  3-4 أيام أسبوعيًا، حسب طبيعة الدراسة بالكليات والمعاهد المختلفة، مع التشديد على الالتزام بكافة الضوابط اللازمة للوقاية داخل قاعات التدريس.

أقراأيضا||في 14 معلومة.. استعدادات الجامعات لامتحانات نصف العام وسط أجواء «كورونا»

كما وافق المجلس على قيام الجامعات والمعاهد بمد العام الدراسي الجاري لمدة ثلاثة أسابيع مبدأيا، بما يحقق استكمال الخطة الدراسية للتخصصات العلمية المختلفة.

ووافق المجلس على قبول اعتذار الطلاب المتخوفين من أداء الامتحانات نظرا للظروف الراهنة لجائحة كورونا عن أداء كافة الامتحانات المقررة للفصل الدراسي الأول قبل بدء الامتحانات، وفي هذه الحالة يعامل الطالب معاملة الطلاب المتقدمين بأعذار مقبولة وفقا للمادة 80 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

 

أما بالنسبة للطلاب الذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد فعليهم التقدم بتقرير طبى معتمد من الجهة الطبية المختصة بالجامعة، وفى هذه الحالة يجوز أن يكون الاعتذار عن الامتحانات التى تتزامن فقط مع فترة إصابة الطالب وفقا لما يقرره التقريرالطبى، ويسمح له بدخول سائر الامتحانات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة