جولة محافظ الإسكندرية
جولة محافظ الإسكندرية


محافظ الإسكندرية يتابع بدء إتاحة 42 خدمة إلكترونية بحي المنتزه  

أشرف شرف

الإثنين، 22 فبراير 2021 - 01:59 م

تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، تطبيق منظومة إتاحة  42 خدمة إلكترونية بالمركز التكنولوجي بحي منتزه أول، كنموذج للمنظومة التي تم اطلاقها في بداية الشهر الجاري من خلال «بوابة خدمات المحليات»، تحت شعار أحصل على «خدماتك بلا معاناة»، رافق المحافظ خلال تفقده سير عمل المنظومة بالحي؛ الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والمهندسة جيهان مسعود رئيس حي منتزه أول.  

وأكد المحافظ، خلال تفقده تطبيق المنظومة بالحي؛ أن تلك المنظومة تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي نحو التحول الرقمي وحوكمة الخدمات وتحقيق الشمول المالي، مشيرا إلى أنه تم التنسيق الكامل على كافة الأصعدة بين المحافظة وبين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة التنمية المحلية لإطلاق منظومة الإلكترونية للخدمات بالأحياء.  

اقرأ أيضا| نيفين جامع: بدء تسليم خطابات التخصيص لـ 300 مستثمر صناعي بالمجمعات الجديدة 

واستمع الشريف، من المسئولين عن تطبيق المنظومة بالحي لكيفية تفعيلها وتقديم الخدمات للمواطنين والتسهيل عليهم لعمل الملف الخاص بهم على المنظومة، مؤكدا أن هذه المنظومة سوف تسهل على المواطن الحصول على خدمات دون الحاجة إلى الذهاب إلى أماكن تقديم الخدمات، كما إنها تعمل على الفصل بين متلقي الخدمة ومقدمها هذا بالإضافة إلى أن دفع رسوم الخدمات يكون من خلال كارت «ميزة» المجاني الذي يُمكن المواطن من الدفع من أي ماكينة "ATM".

كما اطمأن المحافظ، من المواطنين على تقديم الخدمات وتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي، مشيرا إلى أنه سوف يتم تفعيل المنظومة في ٥ أحياء خلال ٣ أشهر من الآن حتى تقدم الخدمة على مستوى جميع  المحافظة بالكامل.  

وفي السياق ذاته؛ ناشدت نائب المحافظ المواطنين بالتعاون وسرعة الحصول على البطاقات الممكنة «كارت ميزة» مجاناً للاستفادة من الخدمات الإلكترونية، مؤكدة أن تواجد قيادات المحافظة اليوم لمتابعة تطبيق المنظومة بالحي يؤكد على اهتمام الدولة بتفعيل المنظومة، وتحقيق أكبر قدر ممكن من الاستفادة التى تعود على المواطن السكندري. لافتة إلى أن المتابعة مستمرة لأداء المراكز التكنولوجية بالأحياء التي تم  إطلاق الخدمات بها.  

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة