جانب من افتتاح الجلسة
جانب من افتتاح الجلسة


العسومي يفتتح الجلسة الثالثة للبرلمان العربي بحضور «جبالي»

أحمد نزيه

الإثنين، 22 فبراير 2021 - 02:26 م

 

افتتح عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، أعمال الجلسة الثالثة للبرلمان العربي، بحضور المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب المصري ورينولد لوباتكا، رئيس الفريق الاستشاري رفيع المستوى المعني بمكافحة الإرهاب بالاتحاد البرلماني الدولي.

وفي كلمته الافتتاحية، استعرض رئيس البرلمان العربي التطورات الإيجابية التي شهدتها المنطقة العربية خلال الفترة الأخيرة والتي تبعث على التفاؤل والأمل، مثمنًا مخرجات قمة العلا وما تضمنته من مواقف وقرارات ترقى لمستوى التحديات التي تمر بها المنطقة العربية.

وأشار العسومي إلى الزيارات والفعاليات التي قام بها مؤخرًا لتعزيز دور البرلمان العربي، والتي من بينها لقائه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إضافةً إلى الزيارة التي قام بها على رأس وفد من البرلمان العربي إلى جمهورية جيبوتي لحشد الدعم العربي اللازم على جميع المستويات.

 وتطرق رئيس البرلمان العربي إلى زيارته إلى جنيف لفتح آفاق جديدة للتعاون بين البرلمان العربي والاتحاد البرلماني الدولي من أجل إقامة شراكة مؤسسية بين الجانبين تجاه الكثير من القضايا محل اهتمام الدول العربية، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف وقضايا المرأة  وحقوق الإنسان والتسامح .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة