صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بريطانيا تفرض قواعد جديدة على أندية الدوري الإنجليزي بسبب «كورونا»

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 22 فبراير 2021 - 02:27 م

فرضت الحكومة البريطانية، قواعد جديدة تخص أندية الدوري الإنجليزي «البريميرليج» المشاركة في المسابقات الأوروبية.

وتقام مباريات الدوري الإنجليزي وسط قواعد محددة وإجراءات احترازية مشددة في ظل التعايش مع فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وذكرت صحيفة «ديلي ميل»، أن الحكومة البريطانية فرضت قيود جديدة على أندية الدوري الإنجليزي تتطلب «العزل الذاتي» لمدة 10 أيام لأي رحلات خارج البلاد.

وأضافت الصحيفة البريطانية، أنه يتعين على لاعبي وموظفي الدوري الإنجليزي الممتاز عزل أنفسهم لمدة تصل إلى 10 أيام بعد العودة من مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي خارج أرضهم، مع السماح فقط بمغادرة منازلهم للتدريب والمباريات.

وأشارت إلى أن الإرشادات الجديدة الصادرة عن حكومة المملكة المتحدة تطلب من لاعبي ومدربي الدوري الإنجليزي الممتاز عزلهم لمدة 10 أيام بعد أي رحلة خارجية، مما يعقد جداول الفرق التي لا تزال في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وأضحت أنه قبل القيود الجديدة التي تم فرضها على جميع أندية الـ«بريميرليج» وكشفت عنها «ذا أثليتك»، لم تكن هناك إرشادات مستهدفة للاعبين والموظفين العائدين من الرحلات الخارجية.

ويمكن أن يتم تقليص فترة العزل من 10 الى 5 أيام وذلك في حالة خضوع الشخص لمسحة طبية والتأكد من سلبية العينة، ولكن خارج التدريب والمباريات، ستكون هناك حاجة الآن إلى الحجر الصحي الإلزامي لمدة 10 أيام لجميع الرحلات الخارجية للأندية أو كرة القدم الدولية.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة