محافظ المنيا محافظ المنيا

محافظ المنيا: الأجهزة التنفيذية جاهزة للتعاون مع «نواب» لصالح المواطنين

بوابة أخبار اليوم الإثنين، 22 فبراير 2021 - 02:32 م

قال محافظ المنيا أسامة القاضي إن كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة مسخرة للتعاون مع نواب البرلمان لخدمة المواطنين وحل مشاكلهم وتلبية مطالبهم، مؤكدا أن ما تشهده المنيا من مشروعات تنموية يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتقديم الخدمات بكفاءة عالية ووفقا للمعايير القياسية للمواطنين.

جاء ذلك خلال اللقاء الدوري الذي عقده المحافظ اليوم الإثنين مع نواب المنيا وسمالوط ومطاي، بحضور الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ وعدد من قيادات المحافظة التنفيذية .

ووجه المحافظ وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد نادي بدراسة الوضع القانوني لضم إحدى الوحدات الصحية بقرية "تله"، ونقل تبعيتها من إحدى الجمعيات الأهلية لتخضع لإدارة وإشراف مديرية الصحة؛ لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية على يد متخصصين.

من جانبهم، قدم النواب عددا من الآراء والمقترحات تجاه الجهود المبذولة من الدولة لتنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة بنطاق 192 قرية في 5 مراكز بالمحافظة، في ضوء تنفيذ توجيهات وزير التنمية المحلية، محمود شعراوي، بالتواصل مع أعضاء مجلس النواب ومناقشة مقترحاتهم لتطوير القرى والأحياء والاستفادة من الآراء والأفكار التي تصلح للتنفيذ على أرض الواقع؛ لرفع قدرات البنية الأساسية من كافة الجوانب والنهوض بأعمال البنية التحتية من شبكات المياه والصرف الصحي، والتعليم، والصحة لتطوير القرية المصرية.

وأعرب نواب مركز سمالوط عن شكرهم للمحافظ على الجهود المبذولة لتنفيذ أعمال رصف الطرق بشوارع المركز، مما أدى إلى خلق سيولة مرورية للمواطنين، وإضفاء مظهر جمالي وحضاري.
وطالبوا بتخصيص قطعة أرض لإنشاء قصر ثقافة لخدمة أهالي المركز، وإنشاء مدرسة لخدمة أهالي قرية «البرجاية»، وسجل مدني لخدمة أهالي مركز سمالوط. 


 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة