مجلس النواب
مجلس النواب


التنمية المحلية: جولات المحافظين يومية لمتابعة التعديات على أملاك الدولة

علاء الحلواني

الإثنين، 22 فبراير 2021 - 02:34 م

عرض رئيس قطاع التفتيش والمتابعة بوزارة التنمية المحلية المهندس هيثم الدسوقي، جهود قطاع التفتيش خلال الفترة الماضية، في رصد المخالفات والتجاوزات وكيفية التعامل معها، ودور وصلاحيات قطاع التفتيش.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، اليوم الاثنين 22 فبراير، لاستكمال مناقشة بيان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، الذي ألقاه أمام المجلس بشأن خطة عمل قطاع التفتيش والمتابعة وتقييم الأداء بوزارة التنمية المحلية والمنوط به مكافحة الفساد بأجهزة ووحدات الإدارة المحلية.

ولفت ممثل قطاع التفتيش، إلى وجود مبادرات ميدانية للمحافظين للمتابعة على الأرض بخصوص التعديات على أملاك الدولة ومخالفات البناء وتطبيق  اشتراطات البناء، وغيرها من الموضوعات. 

وأشار إلى أن قطاع التفتيش يعد تقارير يرفعها إلى رئيس مجلس الوزراء، حيث تم رفع 6 تقارير، فيما يرصد قطاع التفتيش ومتابعة عدد كبيرا من المخالفات والتجاوزات، ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، حيث تحال إلى النيابة.

 وتابع: "من كثرة القضايا بقى عندنا أزمة إننا كل يوم في النيابة، وعندنا إدارة مختصة بمتابعة القضية، وعلى سبيل المثال عندنا مشكلة في بونات البنزين فيها تجاوز، وحددنا الخطوات والضوابط وعممنا على باقي المحافظات"، موضحا أن محافظة المنيا كانت أفضل المحافظات في هذا الموضوع.

 

وأضاف: "لو جاتلي شكوى عن قيام مسئول باتخاذ إجراء خطأ، يتم التوصية بتصويب الخطأ وإحالة الأمر للشئون القانونية" لافتا إلى أنه في حالة رصد تجاوزات لمسئولين وقيادات في الوحدات المحلية يتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وأحيانا يتم نقل قيادات أو أقالتهم بسبب التقصير والتجاوز.

اقرأ ايضا|بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة القناة والهلال الأحمر المصري

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة