رجب محروس، المتحدث باسم وزارة المالية
رجب محروس، المتحدث باسم وزارة المالية


المالية: خفض الضرائب لـ20% فقط لتشجيع المستثمرين| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 22 فبراير 2021 - 02:46 م

قال رجب محروس، المتحدث باسم وزارة المالية، إن الوزارة مستمرة فى تحسين البيئة الضريبية للوصول إلى أفضل نظام ضريبي ممكن، لافتًا إلى أنه يتم العمل على تطوير القوانين لتشجيع المستثمرين على الاستثمار في مصر.

وأشار محروس، خلال لقائه عبر قناة "ام بى سى" الفضائية، إلى أنه اعتبارا من عام 2005 تم تخفيض الضريبة من 42% إلى 20% بالنسبة للمستثمرين، موضحا أن التخفيض يشمل كافة المستثمرين المصريين والعرب، بينما شركات قطاع الأعمال يطلق عليهم ضريبة مخصصة من البنك المركزي.

وتابع المتحدث باسم وزارة المالية، أن تخفيض الضريبة يؤدى إلى توسيع القاعدة الأفقية للممولين، منوها بأن الضرائب تعتبر الشريان التاجي أو عصب الحياة بالنسبة لموارد الخزانة العامة للدولة المصرية، مشيرًا إلى أن وزارة المالية مستمرة في تعديل وتحسين البيئة الضريبية للوصول إلى أفضل نظام ضريبي ممكن.

وأضاف أن حجم الضرائب يبلغ حوالي 75 % من إجمالي الإيرادات المالية، موضحًا أنه تم تطبيق الميكنة في معظم المعاملات المالية ضمن الخطة الشاملة للتحول الرقمي.

وأوضح أن الضريبة من أهم الموارد العامة وأحد موارد الخزانة العامة للدولة، حيث أن حجم الإيرادات المتوقع خلال العام الجارى تريليون و 288 مليار جنيه، تمثل الضريبة منها 964 مليار جنيه، أى بنسبة تقارب 75 % من إجمالي الايرادات المطلوب تحقيقها .

وتابع أن الدولة تحرص الدولة على تحصيل هذه الضرائب في مواعيدها تحقيقا لمبدأ العدالة الضريبية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة