ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية
ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية


الغربية أنهت استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الأول 

فوزي دهب- أحمد أبورية

الإثنين، 22 فبراير 2021 - 03:00 م

أكد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية أنه تم تعميم الكتاب الدورى رقم (1) بتاريخ 18/2/2021 بشأن ضوابط الامتحانات والتقييم بعد 20 فبراير 2021 لمدارس التعليم العام وكذلك كتاب الدكتور نائب الوزير للتعليم الفنى بشأن ضوابط امتحان المدارس الفنية الوارد بتاريخ 18/2/2021 التعليم الفنى .

وأضاف أنه تم عقد اجتماع مع مديرى عموم المديرية لوضع التعليمات الوارد من الوزارة موضع التنفيذ  كما تم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس والتأكيد على توفر الإضاءة ونظافة الفصول والطرقات وعدم وجود أى تشوينات.

كما تم التأكيد على السرية التامة فى وضع الأسئلة والطباعة لكل إدارة تعليمية طبقاً للمواصفات الفنية الواردة من الوزارة.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه بالنسبة للشهادة الإعدادية  تم وضع امتحان مركزى طبقاً للمواصفات الفنية الواردة من الوزارة على أن تتم الطباعة بالمطبعة السرية بالمديرية لضمان السرية.   

وبالنسبة للتعليم الفنى تم الانتهاء من إعداد جداول الامتحانات وفق التعليمات الواردة من الوزارة وتم عقد اجتماع مع مديرى النوعيات والموجهين "تجاري – زراعي –صناعى- فندقى – مزدوج" بشأن مواصفات الورقة الامتحانية وتم إرسال التعليمات لمديري المدارس لوضع التعليمات موضع التنفيذ .
كما تم توفير عدد 17540 كمامة قطنية بالتعاون مع جمعية رعاية الطلاب بطنطا  لتوزيعها على الطلاب غير القادرين خلال فترة الامتحانات 
وتوزيع عدد  4314 كاشف حراري  تم توزيعهم على جميع الإدارات  والمدارس وتوزيع المطهرات اللازمة  خلال فترة الامتحانات على المدارس .

اقرأ أيضا| تعليم الغربية تقرر عودة جميع العاملين غدا.. ومنح مصابي كورونا إجازة استثنائية

وقال إنه بالنسبة للامتحانات الإلكترونية للصف "الأول الثانوى– الثانى الثانوى" تم مراجعة جميع المدارس الثانوية العامة للتأكد من صلاحية البنية التكنولوجية لعقد الامتحانات وتم التنبيه على مديرى المدارس الثانوية بمراجعة البنية التحتية والإبلاغ الفورى عن أى أعطال . 
وتم التأكد من إستلام كافة الطلاب ( الصف الأول الثانوى ) 2020/2021 جهاز التابلت 
والتأكيد على جميع الطلاب بتسجيل الاستمارات الإلكترونية اللازمة لدخول الإمتحان .

وبالنسبة لمدارس التعليم الفنى تم التنبيه على أداء الامتحانات للطلاب ( العملية والمعملية - التحريرية ) خلال الفترة من 27/2/2021 وحتى يوم الخميس 11/3/2021على أن يكون أداء هذه الامتحانات بنظام التبادل اليومى بين صفوف النقل بمدارس التعليم الفنى.

وتم فرش جميع اللجان بطاقة استيعابية 14 طالب / طالبة فى الفصل بأرقام جلوس تسلم للطالب أول يوم امتحان وتم تطبيق كل الإجراءات الاحترازية والتأكيد على ضرورة المحافظة على سلامة الطلاب، ووضع خطة  للتطهير والتعقيم يوميا قبل بدء اللجنة وبعد خروج الطلاب وكذلك دورات المياه مع التأكيد على توفير المطهرات والصابون ومراجعة بصفة يومية .

وتم التأكيد على ضرورة استخدام كاشف الحرارة بجميع المدارس  وتم التأكيد على ضرورة ارتداء الكمامة لجميع الطلاب والمعلمين والعاملين، والتأكيد على ضرورة تواجد الزائرة الصحية والمرور على جميع اللجان، وفى حالة ظهور أعراض مرضية على أحد الطلاب تقوم الزائرة الصحية بتحرير تقرير طبى لتأجيل امتحان الطالب للفصل الدراسى الثانى ولا يسمح له بتأدية الامتحانات حفاظاً على الصحة العامة لجميع الطلاب، وتم التأكيد على تجهيز غرفة العزل تحت إشراف الزائرة الصحية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة