أرشيفية
أرشيفية


بتكلفة 400 ألف دولار.. نقل منزل «فكتوري» من شارع إلى آخر| فيديو

إيهاب المليجي

الإثنين، 22 فبراير 2021 - 05:58 م

 

سمعنا عن بناء منزل، أو هدم منزل لظروف خاصة، أما نقل منزل من مكانة إلي مكان أخر ذلك ما حدث بولاية سان فرانسيسكو الأمريكية، حيث نقلت آلية مختصة، منزلا "فكتوريا" مكونا من طابقين، من موقعه الأساسي إلى موقع جديد، بعد 139 عاما من عنوانه في "807 - شارع فرانكلين".

وقد تم تحميل المنزل الأخضر ذي النوافذ الكبيرة والباب الأمامي البني، مع أساسه، إلى عربة مختصة وجرى نقله إلى موقع جديد، على بعد ستة شوارع من موقعه القديم، حيث اصطف المتفرجون على الأرصفة لالتقاط الصور لهذا الحدث، بينما ينتقل المنزل، بسرعة قصوى تبلغ 1 ميل في الساعة، إلى العنوان الجديد "635 - شارع فولتون".

اقرأ أيضا|صفات يكرهها الرجل في المرأة.. أبرزها الإحباط والتذمر

كما ذكرت صحيفة "سان فرانسيسكو كرونيكل" أن عملية نقل هذا المنزل كانت في مراحل التخطيط لسنوات، كما قال فيل جوي، المسؤول عن نقل المنزل، للصحيفة، إنه "تعين عليه الحصول على تصاريح من أكثر من 15 وكالة في المدينة".

وقال جوي إن هذه الخطوة صعبة جزئيا، لأن الجزء الأول من عملية النقل يتضمن النزول إلى منحدر، وأضاف: "هذا صعب على المنزل".

وعلى طول الطريق نحو المكان الجديد، تم قطع عدادات وقوف السيارات وتقليم أطراف الأشجار، ونقل لافتات المرور التي تعيق سير عربة النقل.

وأشارت صحيفة "كرونيكل" إلى أن تيم براون، مالك المنزل المكون من ست غرف نوم، وهو سمسار في سان فرانسيسكو، سيدفع حوالي 400 ألف دولار كرسوم وتكاليف نقل هذا المعلم المعماري التاريخي الذي يعود للعصر البريطاني الفيكتوري.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة