كنيسة القديسة تريزا بديروط تحتفل بالراهبة تريزينيا
كنيسة القديسة تريزا بديروط تحتفل بالراهبة تريزينيا


كنيسة القديسة تريزا بديروط تحتفل بالراهبة تريزينيا

مايكل نبيل

الإثنين، 22 فبراير 2021 - 06:53 م

 

احتفى أبناء كنيسة القديسة تريزا الطفل يسوع للأقباط الكاثوليك بديروط، بالراهبة تريزينيا من راهبات بنات القديسة حنه، والتي أتمت مدة خمسة عشر عاماً في خدمة الرعية.

 وكان صاحب النيافة الأنبا كيرلس وليم، مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك، ترأس للمناسبة المباركة صلاة القداس بالكنيسة، وعاونه في الصلاة الأب توماس وليم وكيل عام المطرانية، والأب يسى زكريا، راعي الكنيسة، والأب مكاريوس ميشيل، راعي كنيسة مار جرجس بكوم بوها ،  كما شارك بالحضور القمص صموئيل حبيب، راعي كنيسة سيدة الرحمة بالناصرية، والأب ارسانيوس السمعاني، راعي كنيسة مار جرجس ببلاو، والشماس أيمن دوس.

ايضا شاركن بالحضور الراهبات الاليزابتيين اللواتي يخدمن برعية مارجرجس للأقباط الكاثوليك بعزبة النصر، فضلاً عن حضور عدد كبير من أبناء الرعية ومحبي الراهبة.

في كلمته رحب الأب يسى زكريا بالمطران والأباء الكهنة وجميع الحاضرين مقدماً الشكر للراهبة تريزينيا على خدمتها بين أبناء ديروط بالمستوصف والكنيسة في حب فياض للجميع وهو ما دعا أبناء الكنيسة اليوم إلى الأمتنان لها، والتعبير عن محبتهم الكبيرة تجاهها وفي الختام تمنى راعي الكنيسة أن تواصل الأخت الراهبة رسالتها في بلدتها إيطاليا في عطاء دائم لمجد الرب.

خلال العظة قال نيافة الأنبا كيرلس وليم: نشكر الله على الخير الروحي الكبير الذى وهبه لكم الرب على يدي الأخت تريزينيا مدة خمسة عشر عاماً، فما زرعته في قلوب أبناء الرعية من روحانية ومحبة يستمر بلا شك لأجيال وأجيال.

وأضاف الأب المطران: لقد استقت الأخت الراهبة روحانيتها من المعلمة والقديسة العظيمة تريزا الطفل يسوع شفيعة الكنيسة والتي قالت أن دعوتي هي الحب فأضحت شفيعة للمرسلين.

اقرأ أيضا: المفوض العام للرهبنة الكرملية بمصر يترأس عيد القديسة تريزا

 وأختتم الأنبا كيرلس وليم بقوله: نصلي أن يديم الرب نعمته على كنيسته ويفتقدنا دائماً بخدام اتقياء يعلنون محبته ورحمته للبشر ".

في ختام القداس تحدث أعضاء اللجنة الراعوية وقادة الأنشطة بالكنيسة عن أهم أعمال الراهبة تريزينيا وخبراتهم الروحية معها متمنين لها دوام العطاء والإتحاد معاً من خلال شركة الصلاة .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة