شعار «BHM» على يوتيوب
شعار «BHM» على يوتيوب


سر ظهور شعار «BHM» خلال شهر فبراير على يوتيوب

وائل نبيل

الإثنين، 22 فبراير 2021 - 07:07 م

يحتفل يوتيوب بما يسمى أو يعرف بشهر «فبراير الأسود»، وبهذه المناسبة يقوم يوتيوب بإعادة تصميم شعار YouTube الذي يظهر على تطبيقات الجوال وموقع الويب، لـ BHM بواسطة فنانين سود هذا الشهر.
 
وقالت يوتيوب، إنها تؤمن بقوة الأصوات، ووجهات النظر المتنوعة، كجزء من عملها المستمر لدعم هذه الأصوات والاحتفال بها.

واضافت أنها بدأت ما اسمته بـ « شهر التاريخ الأسود» من خلال تسليط الضوء على أربعة فنانين سود، عبر عرض مواهبهم الإبداعية إلى شعار يوتيوب YouTube.

ويعرض يوتيوب شعارا جديدا لفنان أسود كل يوم اثنين من شهر فبراير، حيث يظهر في الزاوية العلوية اليسرى من موجز الصفحة الرئيسية على Android و iOS وويب سطح المكتب، ويبدو أن التنسيق هو شعار التشغيل الأحمر وتصميم منمق "BHM". 

ولا يعرض يوتيوب "YouTube" ، الشعار لكلٍ من المستخدمين الذين سجّلوا خروجهم والذين سجّلوا الدخول، ليحل محل شارة "Premium" للمشتركين.

وقد تم إنشاء أول شعار BHM على يوتيوب YouTube بواسطة فنان ومدير فني ومدير فني من البرازيل، وهو لياندرو أسيس.

وعندما سئل عن التصميم وراءه، أوضح أسيس قائلا: "ما ألهمني لإنشاء هذه القطعة هم السود من حولي، معنى وأهمية شعرنا، والطريقة التي نرقص بها ، والإيقاعات التي نبتكرها، وجمال ألوان بشرتنا المختلفة."

8 فبراير
كان الشعار الثاني في سلسلة BHM على يوتيوب YouTube ، وهو للفنان والمصمم المقيم في نورث كارولينا كيشا أوكافور:

وقال: "بالنسبة لهذه القطعة ، استلهمت من عشقي للرياضيات، وأردت أيضًا الاحتفال بالنساء السود عبر التاريخ، خاصة في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وأردت أن أتأكد من أنه تم إبرازه بطريقة لا نفكر فيها عادة في الإبداع، مثل حتى بدون فرشاة الرسم أو شبشب الباليه، يمكن أن يظل إبداعًا.

15 فبراير
أنشأ Marco Cheatham ، المصمم والرسام المقيم في سانت لويس، الشعار الثالث في سلسلة BHM على يوتيوب YouTube.

وجاء الإلهام لهذه القطعة من مجرد الرغبة في إظهار مجموعة متنوعة من الحرف المختلفة، والأشخاص السود المبدعين الذين يقومون بجميع أنواع الأشياء المختلفة، وقد أراد إظهار ذلك قدر الإمكان في أكبر عدد ممكن من الأضواء المختلفة.

22 فبراير 
ابتكر الرسام شين بنجامين المقيم في بروكلين الشعار الرابع والأخير لـ YouTube BHM.

وقال : "ما ألهمني لإنشاء هذه القطعة هو الفرح الذي أراه في بروكلين ، نيويورك قبل الحجر الصحي ، كان الشيء المفضل لدي هو الخروج والرقص مع أصدقائي".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة