الزمالك وصل إلى السنغال بعد المرور برحلة شاقة
الزمالك وصل إلى السنغال بعد المرور برحلة شاقة


محاولات لإزالة متاعب أزمة الطائرة.. ومطالب التأجيل استمرت حتى الساعات الأخيرة

وكأنه موعود بالعذاب في السنغال.. الزمالك «العالق» يحاول التحليق أمام تونجيث

ياسر عبدالعزيز

الإثنين، 22 فبراير 2021 - 08:50 م

وسط أجواء صعبة فى العاصمة داكار يلتقى الزمالك مع منافسه تونجيت السنغالى الساعة السادسة مساء الغد بتوقيت القاهرة فى الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بدورى أبطال أفريقيا لكرة القدم المؤهلة إلى مونديال الأندية.. وكان الزمالك قد تعادل بملعبه مع مولودية الجزائر سلبيا بينما خسر تونجيث السنغالى أمام الترجى التونسى فى الجولة الأولى من دورى المجموعات ؛ تصدر الترجى المجموعة وله ٣ نقاط يليه الزمالك ومولودية ولكل نقطة ثم تونجيت فى المركز الأخير بلا نقاط.

ظروف قاسية مر بها نجوم الزمالك على مدار رحلته من القاهرة إلى داكار تخللها مرتين ترانزيت اجبارى ووصلت عدد ساعات الرحلة نحو ٢٢ ساعة وهى فترة طويلة جدا على اللاعبين داخل الطائرة مما تسبب في حالة من الضيق والغضب والتوتر.

نوكيا بطل الأزمات                         

وزاد من الأجواء المتوترة لدى اللاعبين فور علمهم بأن الرحلة التي كان من المنتظر قطعها فى ٨ ساعات طالت بسبب أخطاء إدارية تتمثل فى عدم توفر تصاريح مع مسئولى الطائرة وكان يستوجب على مسئول الزمالك ابراهيم عبد الله نوكيا عضو اللجنة التنفيذية الذى تعاقد على هذه الطائرة أن يتأكد من تصاريح الطائرة قبل التحليق، خاصة وأن الطائرة تابعة إلى شركة أردنية وليست مصرية ويقال أن صلاحية الطائرة الخاصة المخالفة التى استقلها الزمالك منتهية منذ سنوات وهو ما يضع الكثير من علامات الاستفهام والجدل حول سر الإصرار على التعاقد معها رغم أن الشركة الوطنية تمتلك نوعيات سوبر من الطائرات الخاصة التى سبق وأن استقلتها الأندية والمنتخبات الوطنية فى رحلات كثيرة سابقة.

الأخطاء الإدارية مستمرة

كما تضمنت رحلة الزمالك إلى السنغال أخطاء إدارية أخرى أبرزها عودة اللاعب محمد أشرف روقا من المطار بسبب عدم حصوله على تأشيرة السفر بسبب خطأ إدارى فادح، وكذلك تضارب الأنباء حول استبعاد الونش وحازم أمام فى الوقت الذى خرجت اخبار تشير إلى إصابة النجمين خرجت أنباء أخرى متضاربة تشير إلى أن الغياب جاء بسبب اعتذار اللاعبين عن السفر لعدم مساواتهما بأقرانهم فى العقود الجديدة، ويضاف إلى هذه الأزمات حدوتة فرجانى ساسى الذى لاقته شائعة التوقيع لنادى الدحيل القطرى وهو ما نفاه اللاعب شكلا وموضوعا.

رفض الكاف لطلب التأجيل

وأمام أزمة الوصول المتأخر للبعثة البيضاء تقدم مسئولو الزمالك بطلب إلى الاتحاد الأفريقى " كاف" لتأجيل المباراة لمدة ٢٤ ساعة طبقا للائحة وجاء طلب الزمالك قبل المباراة بساعات إلا أنه قوبل بالرفض وعلى ما يبدو أن الزمالك موعود بالعذاب فى مواجهة الأندية السنغالية، فالكل يتذكر تقريبا فى نفس الموعد موسم ٢٠١٩ تعرض الزمالك فى دور الـ٣٢ لازمة مع نادى جنيراسيون فوت السنغالى بدورى الابطال فى لقاء الإياب على خلفية تغيير فى موعد المباراة.

الاستعداد بقوة للمواجهة

وخضع لاعبو الزمالك لإجراء مسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا وذلك عقب وصولهم فندق الإقامة بالسنغال، كما خاض الفريق مرانا خفيفا بالفندق بناء على رغبة الجهاز الفنى بقيادة البرتغالي جايمى باتشيكو بعد رحلة الفريق الشاقة حتى الوصول للعاصمة السنغالية داكار.

 ووصلت بعثة الزمالك إلى العاصمة السنغالية داكار بعد رحلة طيران شاقة للغاية استمرت ٢٣ ساعة تخللها الترانزيت لمرتين فى مطار حاسى مسعود بالجزائر.

تحفيز واستنهاض للهمم

حرص اللواء المستشار عماد عبد العزيز رئيس نادى الزمالك على الحديث مع اللاعبين فور وصولهم إلى السنغال لتحفيزهم على خوض مباراة قوية والعودة بالثلاث نقاط مؤكدا ان الجميع يثق فى قدرة اللاعبين على الفوز رغم رحلة الطيران الشاقة للفريق ولكن الجميع هدفه إسعاد الجماهير البيضاء، ومواصلة المشوار الإفريقي.. كما حرص البرتغالى جايمى باتشيكو على استغلال رحلة الطيران الشاقة للفريق إلى السنغال،وقام المدير الفنى للزمالك بمشاهدة فيديوهات للفريق السنغالى لدراسته فى ظل ضيق الوقت..وكذلك عقد أشرف قاسم المشرف على الفريق وعبد الحليم على مدير الكرة عدة جلسات مع لاعبى الفريق بشكل فردى لتحفيزهم للفوز بالمواجهة المرتقبة. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة