الكابتن طيار رشدي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر اللطيران
الكابتن طيار رشدي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر اللطيران


مصر للطيران تُعلق على توقف تشغيل 4 طائرات «بوينج 777»

محمد البنهاوي

الإثنين، 22 فبراير 2021 - 10:47 م

قال الكابتن طيار رشدي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر اللطيران ، إن الأربع طائرات المصرية ضمن نحو 69 طائرة في العالم تعمل بهذه النوعية من المحركات .

وأشار رشدي ، في مداخلة هاتفية عبر برنامج « كلمة أخيرة » الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة « ON » ، إلى أن ذلك جاء على خلفية  قرار شركة «يونايتد الأمريكية» بتعليقها بشكل مؤقت كل رحلات طائراتها من طراز بوينج 777 المزودة بمحركات برات أند وتني 4000 وعددها 24 طائرة، بسبب تعطل المحرك الأيمن لأحد طائراتها بعد احتراقه وتناثره في الهواء وبذلك قرر الطيران الفيدرالي الأمريكي إيقاف الطائرات التي تعمل بذات المحرك .

ولفت إلى أن هذه الطائرات التي تم إيقافها وتبلغ أربعة ضمن أسطول مصر للطيران كانت مخزنة لكنه كان من المزمع خلال الفترة القادمة تشغيل طائرتين منهما لاستعمالها في الشحن .

وأوضح أن الطائرات كانت في الأصل لنقل الركاب  لكن كان في الخطة مزمع تشغيل اثنين منهما في مجال الشحن الجوي ، نافياً أن تكون هذه الطائرات عاملة بالفعل، مؤكداً أنها مخزنة وتوقع أن يتم عملية تفتيش مؤقت للتأكد من سلامتهم وسلامة الطائرات التي تعمل بنفس المحرك ومن ثم إعادة تشغليهم .
ووجه رسالة للجماهير قائلاً : « اطمئنوا  الطائرات العاملة في النقل الجوي الحالية تعتمد على نوع محرك أخر بخلاف التي تم إيقافها وأوؤكد الإيقاف مؤقت للتأكد من سلامة  الطائرات الأربع المخزنة التي تم إيقافها» .

كانت مصر للطيران قد أعلنت في بيان الاثنين، إنها قررت إيقاف تشغيل 4 طائرات بوينج 777-200 بناء على توصية من شركة بوينج وإدارة الطيران الاتحادية الأمريكية، وأضاف البيان أن «الطائرات الأربع مجهزة بمحركات برات اند ويتني 112-4000 وإيقاف التشغيل سيكون لحين إصدار بروتوكول الفحص الفني لهذه المحركات».

إقرأ أيضاً .. شركات طيران تعلق استخدام طائرات بوينج 777  

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة