رتبة القمصية للقس زوسيما المحرقي وثاؤفيلس المحرقي
رتبة القمصية للقس زوسيما المحرقي وثاؤفيلس المحرقي


بحضور لفيف من الأساقفة.. رتبة القمصية للقس زوسيما المحرقي وثاؤفيلس المحرقي

مايكل نبيل

الإثنين، 22 فبراير 2021 - 11:33 م

تمت  اليوم "الاثنين " خلال القداس الإلهي في اليوم الأول من صوم نينوي ترقية القس زوسيما المحرقي والقس ثاؤفيلس المحرقي لرتبة القمصية، وذلك بدير السيدة العذراء مريم المحرق بالقوصية - أسيوط.

 شارك في صلوات السيامة عدد من الاساقفة ومنهم نيافة الأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص ورئيس دير رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بنقادة ، نيافة الأنبا غبريال أسقف بني سويف وتوابعها ، نيافة الأنبا بيجول أسقف ورئيس دير السيدة العذراء المحرق، ورزقة الدير، وعزبة توما ، نيافة الأنبا ميخائيل الأسقف العام لحدائق القبة ، نيافة الأنبا ثاؤفيلس الأسقف العام لكنائس الوايلى وحدائق القبة .

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم الاثنين بذكري تكريس أول كنيسة لأربعين شهيداً الذين استشهدوا في سبسطيَّة على يد ليكينيوس قيصر.

وتعد تلك هي أول كنيسة بُنيت على اسمهم وبها أجسادهم بسبسطية، وقام بتكريسها القديس باسيليوس الكبير وثبت لهم عيداً عظيماً في مثل هذا اليوم.

وتبدأ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم صوم يونان النبي "نينوي" لمدة ٣ أيام، حيث تقيم الكنائس فترة الصباح قداسات للصلاة.

ومن المقرر أن تنظم حضور القداسات بنسبة حضور ٢٥٪؜، ويخصص لكل فرد دكة واحدة للجلوس عليها وذلك ضمن الإجراءات الاحنرازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد ، ويتم حجز القداسات عن طريق الاتصال تليفونيا بالكنيسة أو عن طريق الحجز من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بكل كنيسة.

اقرأ أيضا | رفع 120 طن قمامة من قرى شبين الكوم

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة