محافظ الاسكندرية يتابع ضحايا مركب مريوط الغارق
محافظ الاسكندرية يتابع ضحايا مركب مريوط الغارق


جميعهم من أسرة واحدة.. 13 غريق ضحايا مركب مريوط الغارق كانوا في رحلة بحرية

أشرف شرف

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 - 12:49 ص

أكد أقارب ضحايا غرق مركب مريوط غرب الإسكندرية إن معظم الضحايا من عائلة واحدة أثناء عودتهم من جزيرة صغيرة يستخدمها أهالي الهوارية للتنزه، وإعداد أحد أنواع الطعام الخاص بهم يسمى "زرده".  

وقال بدر عبد المولى من أهالي المنطقة، إن أكثر من 13 شخصا من عائلة واحدة من الهوارية، كانوا مع آخرين على متن مركب فى رحلة "زرده" بجزيرة صغيرة بالبحيرة، وعقب انتهاء اليوم وأثناء عودتهم تعرضت المركب للغرق، وتم استخراج جثامين 5 أفراد و3 مصابين ولا يزال البحث عن الباقين مستمرا.  

وتلقى اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية إخطارًا من قسم شرطة العامرية ثان، يفيد بغرق مركب على متنها حوالي 17 فردًا من بينهم أطفال من الهوارية أثناء عودتهم من رحلة "زرده"، توجهت على الفور قوات الإنقاذ النهرى وقوة من قسم شرطة العامرية ثان ومسئولو حى العامرية ثان وسيارات الإسعاف لمكان الحادث.  

وانتقل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إلى موقع الحادث وأكد إنه تم استخراج 5 جثث و3 مصابين حتى الآن من ضحايا غرق مركب بمنطقة الجراري في ملاحات الإسكندرية. 

وأضاف المحافظ أن 4 وحدات إنقاذ نهري تواصل عمليات البحث عن مفقودين حتى الآن، قائلا:" عدد المفقودين غير معروف بشكل مؤكد، وأعمال البحث مستمرة". 

وأوضح الشريف، أنه جرى تجهيز 4 مستشفيات لاستقبال المصابين والضحايا، وتوجيه مديريات الصحة والتضامن الاجتماعي للانتقال إلى موقع الحادث.

اقرا ايضا|محافظ الإسكندرية: انتشال 5 جثث و3 مصابين من غرقى مركب الملاحات.. فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة