صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الحكومة على طاولة الـ«التوك شو».. بروتوكول جديد لعلاج كورونا

حامد عبدالحليم

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 - 03:10 ص

تستعرض "بوابة أخبار اليوم"، أهم المداخلات الهاتفية واللقاءات التي أجراها عدد من الوزراء على مدار اليوم لبرامج الفضائيات المصرية "التوك شو"، للحديث عن العديد من القضايا المهمة.
 

وزيرة الصحة: انطلاق البروتوكول الخامس لعلاج كورونا قريبًا | فيديو

 

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن لجنة مكافحة كورونا عكفت على إدخال أدوية جديدة ضمن البروتوكول الخامس المحدث لعلاج فيروس كورونا، مشيرة إلى أن اللجنة تنوي إطلاق هذا البروتوكول الفترة القادمة، مؤكدة على أن الوضع الوبائي بمصر مستقر حتى الآن.

 

وأضافت خلال حوار لها على قناة اكسترا نيوز، أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في محافظات الصعيد كانت أقل بكثير عن النسبة التي وصلت إليها خلال الموجة الأولى، متوقعة المزيد من حصار الفيروس مع التشديد على الإجراءات الاحترازية والوقائية.

 

وطالبت الوزيرة، المواطنين بالمتابعة الدورية للأمراض المزمنة، كما وجهت الشكر لكل الأطقم الطبية في جائحة فيروس كورونا وما أظهروه من بسالة، موضحة أن وزارة الصحة شهدت تدريبات عالية جدا للأطباء ومنها ما تم من خلال "اتفاقية هارفارد" التي تخرج منها أكثر من ألف طبيب وصيدلي، بالإضافة إلى التحاق الكثير من الأطباء بالزمالة المصرية.

 

الإنتاج الحربي: مفاوضات مع شركات إماراتية لإنتاج شاحنات نقل

أكد محمد أحمد مرسي وزير الإنتاج الحربي، أن مبادرة "حياة كريمة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، سوف توثر في حياة ومعيشة 56 مليون شخص وهو ما يعني أنها تمس 50% من الشعب المصري.

 

وأضاف مرسي، في حوار لقناة سكاي نيوز، مساء اليوم الاثنين، أن المبادرة تمتد لكل مناحي الحياة والخدمات الأساسية في القرى المصرية، مشيرا إلى أن المبادرة تحتاج إلى مليارات الجنيهات من أجل تنفيذها.

 

وقال محمد أحمد مرسي وزير الإنتاج الحربي، ان الوزارة بدأت تدخل في شراكات ضخمة مع القطاع الخاص للتعاون في صناعات معينة، لافتا إلى أن هناك مفاوضات مع شركات إماراتية لإنتاج شاحنات نقل.

 

وزير العدل يكشف الحد الأقصى لتسجيل المنزل بالشهر العقاري

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة