صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد ارتفاعه أمس.. أسعار الدولار أمام الجنيه في بداية تعاملات اليوم

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 - 06:20 ص

 

استقر سعر الدولار الأمريكي، أمام الجنيه المصري، في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 23 فبراير 2021، في البنوك العاملة بالسوق المحلية.

وزاد سعر الدولار أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات أمس بقيمة بلغت قرشين بالبنك المركزي المصري، وبقيمة بلغت 3 قروش في البنك التجاري الدولي، وبقيمة بلغت قرشين في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

اقرأ أيضا| تعليمات للبنوك بتأسيس صناديق للاستثمار في رؤوس أموال الشركات الصغيرة

وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 15.61 جنيها للشراء، 15.74 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.62 جنيه للشراء، 15.72 جنيه للبيع.

وسجل سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو
15.63 جنيه للشراء، 15.73 جنيه للبيع.

وبلغ سعر الدولار الأمريكي، اليوم نحو 15.61 جنيه للشراء، 15.71 جنيه للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

وشهد سعر الدولار الأمريكي، حالة من الارتفاع أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات الأسبوع الثالث من فبراير، ليختتم تعاملات الأسبوع على ارتفاع في سعره بالبنوك، بقيمة تراوحت بين قرشين و 5 قروش.

وزاد سعر الدولار الأمريكي، أمام الجنيه المصري، بقيمة بلغت قرشين في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

بينما ارتفع سعر الدولار بقيمة بلغت 5 قروش بالبنك التجاري الدولي- مصر، وبقيمة تراوحت بين 3 قروش و 5 قروش في البنك المركزي المصري.

وعالميا، سجل مؤشر الدولار الأمريكي، خسائر بقياس أسبوعي مع صعود أسواق الأسهم مدعوماً بإقبال المستثمرين على الأصول ذات المخاطر.

وارتفع اليورو بسبب تراجع الدولار ليصل إلي مستوى 1.21 ليكسر وتيرة خسائره التي استمرت أسبوعين متتاليين، كما صعد الجنيه الإسترليني محققًا مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي ليسجل أعلى مستوى له منذ شهر أبريل 2018.

وكان ارتفاع العملة على مدار الأسبوع مدفوعًا بشكل أساسي بالتفاؤل بشأن اللقاح، وكذلك قرار بنك إنجلترا في الأسبوع السابق بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير.
 
وارتفعت أسعار الذهب نتيجة ضعف الدولار وارتفع مؤشر مورجان ستانلي لعملات الأسواق الناشئة MSCI EM بنحو 0.67%.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة