جانب من الحملة
جانب من الحملة


الحملة القومية للنهوض بالمحاصيل البقولية تقدم الإرشادات للمزارعين بالنوبارية

عادل إسماعيل

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 - 06:56 ص

تواصل الحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي والعدس، جولاتها الميدانية بين الحقول في المحافظات لتقديم التوعية والإرشادات للمزارعين للوصول بالمحاصيل إلى أعلى إنتاجية وجودة ومكافحة الآفات.

وقامت الحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي، بتنفيذ يوم الحقل لمحصول الفول البلدى صنف «جيزة ٧١٦» بمنطقة النوباريه قرية عثمان بن عفان لدى أحد المزارعين والمنزرع بتاريخ 1نوفمبر 2020 وونظام الري المتبع هو الري بالتنقيط.

اقرأ أيضا| أمراض تصيب محصول الفول البلدي.. أبرزها «التبقع البني»
 
عقد يوم الحقل بحضور كل د. متفرغ سعيد حليم بقسم بحوث المحاصيل البقولية ود. إيهاب سرحان معهد بحوث أمراض النبات ولفيف من مهندسي الإرشاد الزراعى وبعض من مزارعى القريه
 
وخلال المرور على حقل الفول البلدي تم التوصيه بضرورة الرش المبيد «دايثين م٤٥» للوقاية من مرض التبقع البني والصداء كما تم التوصيه بضرورة مقاومة حشرة المن فور ظهورها بالمبيدات الموصى بها كما تم إلقاء الضوء على التوصيات الفنيه التى يجب إتباعها فى هذه المرحله من عمر البنات من حيث التسميد والري ومقاومة الحشائش.

يأتي ذلك في إطار النشاط الإرشادي للحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي والممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وتنفيذا لتوجيهات د. محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية د. علاء خليل مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية ود.علاء عزمى مدير قسم البقول ورئيس الحملة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة