الفنانة الراحلة نادية لطفي الفنانة الراحلة نادية لطفي

«كلب» نادية لطفي «يعض» رئيس المباحث 

سلمى خالد الثلاثاء، 23 فبراير 2021 - 08:27 ص

استطاعت الفنانة نادية لطفي منذ أول فيلم لها في السينما المصرية، خطف قلوب الجماهير من أول مرة وأصبح لها جمهورها العريق المعشوق لأعمالها وشخصيتها.

 

ومن يعرف نادية لطفي يعرف حبها الشديد للحيوانات ويعرف نشاطاتها في الدفاع عن حقوق الحيوان في بداية ثمانينيات القرن العشرين، وأنها دائما ما كانت تربي «كلابا» في بيتها حتى أصبحت صديقتهم المفضلة التي يحبونها ويخافوا عليها.

 

وفي إحدى الليالي كانت نادية لطفي تعيش في منزلها مع أحد الكلاب التي تربيها وتعتني بها في منزلها بحي جاردن سيتي، وبطبيعة الحال فإن الكلاب تتسم بالوفاء لأصحابها وتشعر إذا ما كان يقترب منها خطر ما، فحدث موقفا غريبا وضع نادية لطفي في إحراج كبير بسبب كلبها.

 

عض «كلب» الفنانة نادية، الرائد صبري قطب رئيس مباحث قسم قصر النيل – حينها - عندما توجه إلى شقتها بجاردن سيتي لسماع أقوالها في بلاغ سرقة محتويات شقتها.

 

وقد تم نقل الضابط إلى المستشفى وتم حقنه بمصل الكلب، فيما أرسلت النيابة لاستدعاء الفنانة لسماع أقوالها، بحسب ما نشرته جريدة الأخبار في مايو 1996.

 

وكانت بيولا محمد لطفي وشهرتها نادية لطفي قد أبلغت تليفونيا الرائد صبري قطب رئيس مباحث قسم قصر النيل باكتشافها سرقة بعض المحتويات من شقتها بجاردن سيتي.

 

وتوجه الضابط إلى مكان البلاغ وطرق الشقة وعقب فتح الباب هجم عليه كلب أسود وعقره مما تسبب في إصابته بالعضد الأيمن، ثم تم نقله إلى مستشفى الشرطة وحقنه بمصل الكلب وأوصي له الأطباء بالراحة.

 

اقرأ أيضًا: أم البنات.. تخطف طفلاً وتقنع زوجها أنه ابنهما

 

وجرى تحرير محضر بالواقعة بمعرفة العقيد دكتور سامي نوفل نائب مأمور قسم قصر النيل وأخطر اللواء محمود وجدي مدير مباحث القاهرة بالحادث.

 

فنيا، شاركت نادية لطفي، في بطولة عشرات الأفلام وبدأت مشوارها الفني عام 1958 واستمرت انجازاتها الفنية حتى عام 1993.

 

كما تزوجت ثلاث مرات، الأولى من ابن الجيران الضابط البحري عادل البشاري ووالد ابنها الوحيد أحمد، والزيجة الثانية كانت من المهندس إبراهيم صادق ويعتبر من أطول زيجاتها، أما الزيجة الثالثة فكانت من محمد صبري.

 

ومن أبرز الأفلام، التي شاركت بها «النظارة السوداء، وللرجال فقط، وعدو المرأة، وقصر الشوق، وأبي فوق الشجرة».

 


 
المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة