التفاح الأسود والأبيض التفاح الأسود والأبيض

التفاح الأسود والأبيض من الفواكه النادرة

أمنية شاكر الثلاثاء، 23 فبراير 2021 - 09:29 ص

يزرع التفاح عادة في البساتين والحدائق وتعودنا أن نرى ألوان التفاح المألوفة لنا وهي الأحمر والأخضر والأصفر، أو مزيج من الألوان الثلاثة، ولكن هل تعلم بأنه يوجد باللونين الأبيض والأسود؟

الإجابة نعم، يطلق على التفاح الأسود اسم «الماس الأسود» وهو من التفاح النادر الذي يزرع في الصين، وتحديد في جبال التبت.

والتفاح الأسود هو سلالة من تفاح «هوا نيو» وهو معروف باسم التفاعل الصيني الإحمر السكري، ويقول العلماء بأن التفاح الأسود أخذ لونه من الطبيعة الذي ينمو فيها.

 


وينمو التفاح الأسود في غابات «نينغتشي» حيث إشاعة الشمس الشديدة، والفروق بين درجات الحرارة في النهار والليل، والسبب الرئيسي لتغير لون التفاح للون لأسود هي تعرضه للأشعة الفوق بنفسية التي تجعل قشرته تتحول للون الاحمر الغامق أو للون الاسود.

 


والتفاح الأسود لامع وجميل، ولا يتم بيع هذا النوع من التفاح سوى في المحلات الكبيرة الموجودة في بكين، وشنغهاي، قوانغتشو، وشنتشن، والعبوة الواحدة تتكون من 6 لـ 8 تفاحات فقط ، ويتم تقديمه في المناسبات، فهو أغلى نوع تفاح موجود في العالم وذلك يرجع لنادرته.

أما التفاح الابيض ، فهو من الأنواع النادرة جدا، وتزرع في سيبيريا، وتحظى بحب كبير لأنها تنضج بسرعة، وتتمتع بالمزاق الحلو، ويتم صنع مربى التفاح من التفاح الابيض.

ويزرع التفاح الابيض في المناطق الباردة والأكثر بروده، لكنة من المحاصيل القابلة للتكيف تحت أي مناخ.


يقال بأن موطنه الأصلي هو فرنسا وكان يطلق علية اسم «فايمس»، وانتقل إلى كندا وامريكا بعد 100 عام من زراعته في فرنسا، وكان من أكثر أنواع التفاح التي تزرع في مدينة «كيبيك» في كندا وكان يزرع لأكثر من 100 عام تقريبا، حتى جاء مرض غير معروف قتل جميع الأشجار الموجودة هناك وكان ذلك في ستينيات القرن 19، وحاليا أصبح التفاح الأبيض من أنواع التفاح النادرة في العالم، ويصعب الحصول عليها، بعدما كان من أشهر التفاح الموجود في فرنسا.

 

الاخبار المرتبطة

طريقة تحضير الأرز بلبن في 10 دقائق طريقة تحضير الأرز بلبن في 10 دقائق الجمعة، 26 فبراير 2021 02:43 ص

 

 أحدث أزياء الأطفال في ربيع 2021 أحدث أزياء الأطفال في ربيع 2021 الخميس، 25 فبراير 2021 03:48 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة