التين الشوكي التين الشوكي

فوائد «التين الشوكي» للشعر.. أبرزها علاج التلف والحماية من التجاعيد

أمنية شاكر الثلاثاء، 23 فبراير 2021 - 09:58 ص

«التين الشوكي» يدخل في صناعة العديد من منتجات التجميل، وذلك يرجع لحتوائه على نسب عالية من المعادن والفيتامينات مثل الكالسيوم والحديد والمنجنيز والبوتاسيوم والفسفور، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي من الإصابة بكثير من الأمراض، ولها قدرة عالية للشعر والبشرة فائقة.

وفي هذا الصدد نقدم أبرز فوائد «التين الشوكي» للشعر:

-يحتوي «التين الشوكي» على فيتامين «ه‍» الذي يساعد على علاج الشعر التالف، ويعمل نمو الشعر بشكل صحي، ويحمي شعرك من الأشعة الشمس الضارة، ويتم الاستفادة من التين الشوكي عن طريق وصفتين، الأولى يمكن تناول التين الشوكي عن طريق الفم.

والوصفة الثانية يتم فرم التين الشوكي مع معلقة عسل نحل في الخلاط، ويتم وضعة على الشعر لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك تقومين بغسله، يساعد ذلك الماسك على ترطيب شعرك وعلاج التلف.

-التين الشوكي يعالج الشعر الجاف والمتقصف وذلك بفضل وجود فيتامين «سي و«أ»  فيه، وينصح بتناول التين الشوكي مرة يوميا يساعد ذلك على علاج الشعر الجاف.

-التين الشوكي يساعد على تنعيم الشعر المجعد، وذلك عن طريق مزجه في الخلاط مع معلقتين من زيت جوز الهند، ويتم تطبيقه على الشعر لمدة 30 دقيقة من جزور الشعر حتى الأطراف، يعمل هذا الماسك على تنعيم الشعر وتخليصه من مشكلة التجاعيد.

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة