صورة من البرنامج صورة من البرنامج

«بلومبرج» تشيد بمبادرة تحويل السيارات للعمل بالطاقة النظيفة| فيديو

أحمد عبدالرحيم الثلاثاء، 23 فبراير 2021 - 10:42 ص

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "بلومبرج تشيد بمبادرة تحويل السيارات للعمل بالطاقة النظيفة".
 
وألقت وكالة "بلومبرج" الأمريكية الضوء على مقترح تمويل الحافز الأخضر الذي اعتمده مجلس الوزراء للتشجيع على تحويل السيارات بالعمل بالغاز بدلا من الوقود في إطار دعم الحكومة المستمر للمبادرة القومية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي للتحول صوب الطاقة النظيفة والتي اكتسبت انتشارا واسعا منذ الإعلان عنها.
 
وذكرت الوكالة من خلال تعليق لها على موقعها الإلكتروني، إن مقترح تمويل الحافز الأخضر الذي أقره مجلس الوزراء يشمل اعتماد حافز بنسبة 10% من سعر السيارة الجديدة وبحد أقصى 22 ألف جنيه و20% للتاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه و25% للميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه. 

وتستهدف مصر تحويل ما يقرب من 1.3 مليون مركبة للعمل بالغاز الطبيعي، باعتبارها خطوة محورية في سبيل تقليص حجم الانفاق للأسر على الوقود وبالأخص للأسر ذات الدخول المتوسطة وبمقدار يصل إلى النصف، كما أن مقترح تمويل الحافز الأخضر يأتي بعد أن طرح البنك المركزي المصري مبادرة جديدة لتوفير التمويل اللازم لمشروع تمويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بقيمة 15 مليار جنيه من خلال البنوك بسعر فائدة مقطوعة 3% لمنح قروض للأفراد الراغبين في إحلال السيارة للعمل بالوقود المستجد.

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة