مخدر الشابو مخدر الشابو

الداخلية تداهم أوكار الكيف بقنا وتضبط «شابو» بـ5 ملايين جنيه

أبو المعارف الحفناوي الثلاثاء، 23 فبراير 2021 - 11:39 ص

تمكن مكتب مكافحة المخدرات بقنا، في الآونة الأخيرة، برئاسة العميد فهد محمود حفني، وتحت إشراف اللواء عاطف أبو الوفا، رئيس الأمن العام بقنا، واللواء محمد ياسر، مدير المباحث الجنائية، برئاسة  اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، من ضبط 2833 جرام من الشابو المخدر، بحوزة متهمين، تتخطى قيمتها 5 ملايين جنيه.

وتمكنت الحملات الأمنية المكبرة، والتي داهمت أوكار المجرمين، خلال الفترة الماضية، والذين يروجون لبيع الشابو المخدر، والذي تسبب في العديد من الجرائم، من ضبط المتهمين وإحالتهم للنيابة العامة لتتولى التحقيقات.

اقرأ أيضا| السيطرة على حريق في قاطرات القصب بقنا 

وشهدت قنا، جرائم مستمرة، أغلبها متعلق بالقتل، وبطلها الشابو المخدر الذي انتشر في الآونة الأخيرة بشكل كبير في مختلف القرى بقنا، وبالرغم من وصول سعر الجرام الواحد إلى 2300 جنيه، إلا أن هناك شباب يقبلون على شرائه، مما ساعد في انتشار جرائم السرقة، وسط مطالب من المواطنين للأجهزة الأمنية، بسرعة اقتحام سوق الشابو المخدر الذي دمر عقول الشباب.

والشابو من المواد الكيميائية الخطيرة، التي تعمل في البداية كمنشط للجسم، لكنها تتحول بعد ذلك إلى سلاح فتاك يسبب أضرارًا صحية بالغة، ومن أهم اضراره فقدان الذاكرة، والسلوك العدواني.

كان للشابو المخدر، تأثيرًا كبيرًا في بعض الجرائم في قنا، فمزارع قتل والده، وآخر قتل إخوته الثلاثة، نتيجة تناول هذا المخدر، الذي أصبح إدمانًا لدى العديد من الشباب، وآخر قتل والدته، فضلا عن إصابة شباب بالادمان وتدمير حالتهم النفسية.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة