موجة من الطقس السىء والأمطار موجة من الطقس السىء والأمطار

طقس سيئ وأمطار غزيرة تضرب مدن وقرى البحيرة 

فايزة الجنبيهي الثلاثاء، 23 فبراير 2021 - 11:59 ص

ضربت موجة من  الطقس السيىء والأمطار الغزيرة  وانخفاض درجات الحرارة  مدن وقرى البحيرة صباح اليوم الثلاثاء وخاصة المدن الساحلية كفر الدوار وأدكو ورشيد والمحمودية.

ما تسبب فى خلو الشوارع  والأسواق من المواطنين وتوقف حركة الصيد في بوغاز رشيد وميناء الصيد بالمعدية بادكو، وانتشرت على الفور معدات وأطقم مواجهة الأمطار بالشوارع للحد من آثار الأمطار.

وأكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة أنه يتابع على مدار الساعة كافة الجهود التي تتم لمواجهة موجة الأمطار التي تشهدها  مراكز المحافظة  من خلال غرفة عمليات المحافظة.

اقرأ أيضا| أهالى رشيد يشيعون جثمان رجل الأعمال ياسين عجلان ..صور

ولفت إلى إنتشار جميع المعدات والأطقم والأجهزة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين مدن وقري المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية وفقا لخطة العمل المعدة مسبقا للتدخل والتعامل مع الازمات على الفور.


وأكد المحافظ أن  المحافظة استعدت من خلال أكثر من ١١١٥ معدة وطاقم  بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياه أولا بأول .

ووجه  المحافظ بإستمرار رفع درجة الإستعداد القصوى لمواجهة أية أحداث مع الإلتزام بانعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار ٢٤ ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول، مع المتابعة الميدانية لجاهزية بالوعات الصرف وصفايات المطر، وكذا جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، وإستمرار أعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة والتأكيد على صيانة محولات الكهرباء وتغطية أسلاك الكهرباء المكشوفة، وتكثيف أعمال متابعة جميع محطات الرفع والصرف والتأكد من عملها بشكل كامل وطبيعي، والتاكيد على التواجد المستمر لجميع القيادات للعمل جنباً إلى جنب مع أجهزة التدخل، مشيراً أن جميع المعدات تعمل بكامل طاقتها وإستنفارها الكامل وفقاً لما هو معد مسبقاً .
 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة