القوي العاملة
القوي العاملة


سعفان يوزع 9819 وثيقة تأمين على العمالة غير المنتظمة بالشرقية 

سناء عنان

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 - 12:31 م

أعلن محمد سعفان وزير القوي العاملة أن القيادة السياسية تولي العمالة بشكل عام والعمالة غير منتظمة بشكل خاص اهتماما كبيرا.

وأكد سعفان، دائما على الانتقال لمواقع عملهم في كل المحافظات لرعايتهم صحيا واجتماعيا وتامينيا وأنه خلال  الأشهر القليلة الماضية وفرت مديرية القوى العاملة ١٥ مليون جنيه لتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية لعدد ٢٨ ألف و٥٥٩ عاملا غير منتظم بالشرقية.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقيمت بقصر ثقافة الزقازيق والتي شهدها المحافظ الدكتور ممدوح غراب وعدد من القيادات التنفيذية لتوزيع ٩٨١٩ وثيقة تأمين على العمالة غير منتظمة.

اقرأ ايضا|الكويت تغلق المنافذ الحدودية البرية والبحرية غدا وحتى 20 مارس المقبل


وقال الوزير إن الهدف من اصدار وثائق تأمين حوادث شخصية للعمالة غير المنتظمة يأتي في اطار اهتمام الوزارة بالتأمين على حياة العامل واسرتة وحمايتة من المخاطر وحفاظا علي استقرارة الاسري وانه  تم تشكيل لجنتين احدهما بمدينة العلمين الجديدة والاخر بالعاصمة الادارية لحصر العمالة الغير منتظمة لاصدار بطاقات رقم قومي بالمجان ومثبت فيها مهنة العمالة الغير منتظمة الحقيقية التي يعمل بها.

وأكد على ضرورة وضع آلية جديدة يمكن من خلالها التواصل مع تلك العمالة للعمل علي تجديد وثائق التأمين  قبل انتهاء مدتها كل عام.


وقال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إن عمال مصر هم الركيزة الاساسية للدفاع عن امن واستقرار البلاد والمشاركة في بناء الوطن وان المحافظة تسعي جاهدة لتوفير كافة احتياجاتهم تنفيذا لمبادرة حياة كريمة التي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم العمالة الغير منتظمة والتي ساهمت في انقاذ ملايين الاسر من تداعيات فيروس كورونا.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة