سفير الفلبين بالقاهرة
سفير الفلبين بالقاهرة


سفير الفلبين: نسعى للتعاون مع مصر في صناعات الأثاث والأسماك

محمد قورة

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 - 12:36 م

أكد سولبيشيو كونفيادو سفير الفلبين بالقاهرة، تطلعه إلى تحقيق التعاون المشترك بين الفلبين ودمياط، خاصة في قطاعي صناعات الأثاث والأسماك، مشيرا إلى حرص دولته على توطيد الروابط مع الدولة المصرية التي تشهد إنجازات ومشروعات عملاقة.

جاء ذلك، خلال زيارته لمحافظة دمياط، حيث استقبلته الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والوفد المرافق له لبحث سبل تعزيز أواصر التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات وأيضاً توطيد العلاقات الثنائية.

اقرأ أيضا

«العناني» يبحث تنشيط السياحة مع سفير أسبانيا والفلبين

 

واستعرضت المحافظ، أبرز الصناعات التي تشتهر بها المحافظة كصناعات الأثاث والحلويات والسفن والألبان ومهنة الصيد، وكذلك الانجازات والمشروعات التي تشهدها دمياط خلال الفترة الحالية والتي يأتي أهمها مدينة دمياط للأثاث التي افتتاحها رئيس الجمهورية في ديسمبر ٢٠١٩، حيث تُعد أكبر كيان صناعي للأثاث في الشرق الأوسط إذ تقع على مساحة ٣٣١ فدان وتضم ١٥٠٠ ورشة، بالإضافة إلى منطقة الأراضي الصناعية والجزء الاستثماري.

كما أشارت محافظ دمياط، إلى أنه تم إنشاء مركز تكنولوجي بالمدينة يشرف على معدلات الجودة ويقوم بمنح شهادات بشأنها لمنتجات المدينة، بالإضافة إلى إقامة معرض دائم لمنتجات المدينة.

وأكدت أن الدولة بكافة أجهزتها تدعم ملف صناعة الأثاث الدمياطية وتسعى لفتح مجالات التصدير وآفاق تسويقية جديدة إذ تم بالفعل تصدير منتجات المدينة لدول ليبيا والولايات المتحدة الأمريكية و نيجيريا

 

وتناول اللقاء، الحديث حول عدد من الملفات التي تهدف إلى دعم العلاقات الثنائية بصناعات الأثاث والأسماك وتبادل الخبرات فى هذين المجالين من خلال تدريب أبناء دمياط على مجالات صناعة الأسماك واستخدام أخشاب البامبو فى صناعة الأثاث.

 

وأشارت المحافظ، إلى زيارة سفير دولة الفلبين لمحافظة دمياط تعكس الروابط الأصيلة والطيبة بين دولتي مصر والفلبين

وفى هذا السياق، أكد السفير أنه سيجري زيارة إلى مدينة دمياط للأثاث للبدء في وضع رؤية محددة لمد جسور التواصل بهذا الملف.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة