د. طارق شوقي
د. طارق شوقي


لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي: هؤلاء يؤدون الامتحان ورقيا

منةالله ممدوح

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 - 01:32 م

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الإدارات التعليمية سوف تضع امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للطلاب الذين لم يستلموا التابلت، ورقي وليس الكترونية .

ويؤدى الطلاب الامتحان الورقي في نفس توقيت الاختبار الإلكتروني لباقي زملائهم في اللجان الامتحانية، مع تطبيق كافة الضوابط والإجراءات الاحترازية، على أن يتم تصحيح الامتحان الورقي من خلال الإدارات والمدارس الثانوي وإعلان النتائج مع زملائهم بالنسبة للامتحانات الإلكترونية عقب انتهاء الامتحانات بالفصل الدراسي الثاني.

وكان قد أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن النماذج الاسترشادية التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية هي نماذج غير رسمية وليس لها علاقة بالوزارة.

وأوضح المصدر، أن النماذج الاسترشادية الرسمية للامتحانات المجمعة لطلاب النقل والشهادة الإعدادية وسوف تعلن خلال ساعات على موقع منصة التعليم المصري بعد اكتمال المراجعات المعتادة.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د.طارق شوقي أنه عندما بدأت جائحة «كورونا» في مصر كانت الوزارة بالفعل قد بدأت منذ سنوات في تطوير التعليم الإلكتروني وذلك منذ عام ٢٠١٦، حيث تم إنشاء بنك المعرفة.

وأوضح شوقي، أن الوزارة قامت بإنشاء قناة «مدرستنا ١» و«مدرستنا ٢» لمساعدة الطلاب على المذاكرة، مؤكدا أنه جاري إطلاق قناة ثالثة لطلاب التعليم الفني.

وأكد شوقي، أن مصر من أفضل الدول التي تعاملت مع الجائحة، مشيرا إلى أن اسكتلندا قامت بإلغاء العام الدراسي كاملا للمدارس والجامعات.

اقرأ ايضا|التعليم: النماذج الاسترشادية للامتحانات على مواقع التواصل غير صحيحة

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة