اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية


محافظ الإسكندرية: 9 وفيات و5 مصابين و2 ناجين في غرق مركب مريوط  

أشرف شرف

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 - 02:17 م

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن جهود الإنقاذ أسفرت عن انتشال 9 متوفين و5 مصابين وإنقاذ اثنين من الناجين، من حادث غرق مركب بحيرة مريوط، ولايزال البحث جاريا عن 5 مفقودين.    

وتواجد المحافظ مع الأهالي اليوم، بمنطقة الجراري أمام استاد برج العرب، وذلك لمتابعة أعمال قوات الحماية المدنية والإنقاذ النهري لانتشال الغرقى ونقل المصابين بحادث غرق مركب بحيرة مريوط.  

اقرأ ايضا| رفع مياه الأمطار بشوارع الإسكندرية وانتشار مكثف لفرق من الصرف الصحي

وقام المحافظ بزيارة مصابي حادث الغرق بمستشفى العامرية العام، وذلك للاطمئنان على تحسن حالتهم والتأكد من تلقيهم العناية الطبية اللازمة، واستفسر من المصابين عن وجود أي احتياجات لهم لسرعة توفيرها في الحال.   

حادث غرق المركب بدأ برحلة للتنزه وانتهى "نهاية مأساوية" لأسرة "مطيريد" غرقا بين أمواج الملاحات ببحيرة مريوط غربي الإسكندرية، في كارثة لم تنته بعد بحثا عن جثامين المفقودين.  

بدأت المأساة في الثامنة مساء أمس الاثنين، حيث نشرت وسائل التواصل الاجتماعي رسائل استغاثة مفادها:" مطلوب غطاسين ضروري، غرق مركب في الملاحات عليها 19 من عائلة مطيريد، جزاكم الله خير".  

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

وبوصول بلاغ بالحادث إلى قسم شرطة ثان العامرية، وجه اللواء محمود أبو عمرة، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، بسرعة تحرك كافة القيادات الأمنية إلى موقع الحادث.  

وانتقلت على الفور قوات إدارة الحماية المدنية "الإنقاذ النهري"، برفقة سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وتبين من الفحص غرق مركب يقل 19 شخصا، جميعهم من أسرة واحدة، أثناء عودتهم من رحلة بإحدى الجزر ببحيرة مريوط.  

انتقل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية إلى موقع الحادث، موجها باستمرار ٤ وحدات إنقاذ لانتشال الغرقى والمصابين، وتخصيص ٤ مستشفيات بمحيط الحادث لنقل المصابين إليها. واستقبل مستشفى العامرية 9 متوفين و3 مصابين، حيث يوجد 9 جثامين فى ثلاجة المستشفى فى انتظار الاجراءات الخاصة بخروجهم، وهى لست إناث وثلاثة ذكور ومن بينهم خمسة أطفال تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وتسع سنوات، فيما تم خروج حالتين من المصابين بعد تحسن حالتهم وتحويل طفل عمره 4 سنوات لمستشفى فوزى معاذ لاستكمال العلاج، وأوضح التقرير الطبي للمصابين اصابتهم بالتهاب رئوي نتيجة الغرق.  

وكان محافظ الإسكندرية كلف بتوفير ٤ عربات إسعاف بموقع الحادث، بالإضافة إلى تواجد مديرية التضامن الاجتماعي وجميع الجهات المعنية لتوفير أي احتياجات في الحال، ونجحت قوات الإنقاذ النهري بمساعدة الأهالي في الدقائق الأولى للحادث في استخراج 6 مصابين من ضحايا الحادث، وجرى نقلهم إلى مستشفى العامرية العام لتلقي العلاج اللازم، فيما جرى استخراج 9 جثامين من ضحايا الحادث في عمل متواصل طوال ساعات الليل وحتى الأن، بينهم 5 أطفال تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و9 سنوات.  

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

وتواصل 4 وحدات إنقاذ نهري إلى جانب غطاسين متطوعين أعمال البحث عن مفقودين آخرين يقدر عددهم بـ 5 أشخاص- وفقا لرواية الأهالي.  

وكشف أحد أقارب الضحايا ويدعى "خميس أحمد" تفاصيل حادث غرق المركب قائلا أن الضحايا، جميعهم من عائلة "مطيريد"، بينهم سيدات وأطفال، وكانوا في رحلة ترفيهية يسميها البدو "زردة" بإحدى الجزر بالملاحات.  

وأضاف خميس، أن الضحايا كانوا يستقلون مركب عبارة عن لنش – أكبر حجما من "الفلوكة" وذهبوا عصرا إلى الجزيرة وجرى نقلهم بالمركب على دفعتين في الذهاب.  

وأشار إلى أن سائق المركب قاموا بتحميلهم دفعة واحدة أثناء عودتهم، ما تسبب في غرق المركب، قائلا:" بعض الضحايا كانوا صائمين وتناولوا إفطارهم على الجزيرة".  

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة