صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


ضبط موظفين بمحافظة القاهرة زورا أوراق شقة سكنية

باسم دياب

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 - 02:43 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من ضبط موظفين من إحدى إدارات التسكين بمحافظة القاهرة باستغلال موقعهما الوظيفي والتواطؤ مع شقيقة أحدهما، وتمكينها من الحصول على وحدة سكنية بدون وجه حق ضمن مشروعات الدولة لتطوير العشوائيات.


البداية عندما تلقى رجال مباحث الأموال بلاغا من مواطن مقيم بالقاهرة، بتضرره من مسئولي إدارة التسكين بأحد الأحياء بالقاهرة لتخصيصهم وتسليمهم وحدة سكنية لإحدى السيدات بإحدى المشروعات الجديدة بحي السيدة زينب وذلك بدون وجه حق لكونها من غير المستحقين.

اقرأ أيضاسقوط رجل الشرطة المزيف بمصر الجديدة 

وبتكثيف التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة وقيام أثنين من موظفي أحد الأحياء بالقاهرة بإحدى إدارات التسكين بمحافظة القاهرة باستغلال موقعهم الوظيفى والتواطؤ مع شقيقة أحدهم – مقيمة بالقاهرة، وتمكينها من الحصول على وحدة سكنية بدون وجه حق (ضمن مشروعات الدولة لتطوير العشوائيات).

وتبين أنها تقدمت بملف طلب وحدة سكنية لإدارة التسكين بمستندات مزورة تفيد بإقامتها " على خلاف الحقيقة ضمن إحدى المناطق العشوائية التي تم تطويرها وقاما المذكورين بصفتهما واختصاصهما الوظيفي بضم الملف لحالات الاستحقاق للوحدات السكنية واعتماده وإصدار خطاب لمحافظة القاهرة لإتمام التعاقد وتم تسليمها وتسكينها بإحدى وحدات المشروع.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، بمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة