صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أويل برايس: عودة الطلب العالمي على الغاز لمعدله الطبيعي خلال 2021

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 - 03:15 م

توقع موقع أويل برايس عودة الطلب العالمي على الغاز الطبيعي خلال 2021 إلى مستويات ما قبل انتشار جائحة كورونا.

وأشار الموقع في مقال للكاتبة تسفيتانا براسكوفا إلى استمرار ارتفاع الطلب العالمي على الغاز الطبيعي خلال السنوات القادمة؛ مدفوعًا بتوجهات التحول من استخدام الفحم كمصدر للطاقة إلى الغاز الطبيعي، خاصة في الصين.

وأضاف المقال أن العالم سيحتاج إلى المزيد من مشروعات الغاز الطبيعي؛ لتلبية الطلب المتزايد على الغاز الطبيعي المسال، محذرًا من الاندفاع نحو الاستثمار في العديد من مشروعات الغاز الطبيعي المسال دون تخطيط جيد؛ بما قد يؤدي إلى تراكم إمدادات الغاز الطبيعي المسال بحلول نهاية العقد الحالي.

وأوضح المقال أنه من الضروري ارتفاع إنتاج الغاز الطبيعي المسال بمقدار 104 ملايين طن سنويًّا خلال السنوات الخمس المقبلة؛ ليواكب زيادة الطلب العالمي، والمقدرة بنحو 580 مليون طن بحلول عام 2030، مشيرًا إلى أن التفاؤل قد عاد إلى السوق، بعد أن شهد عام 2020 تراجعًا في استثمارات الغاز الطبيعي المسال.

وذكر المقال أن المشروعات الجديدة ستحتاج إلى تخطيط دقيق، لتحقيق الربح في ظل المنافسة بين مشروعات الغاز الطبيعي المسال القطرية والروسية منخفضة التكلفة، خصوصًا في ظل الاهتمام المتزايد بالتقييم البيئي لتلك المشروعات، حيث قامت العديد من الاقتصادات المتقدمة -ومعظمها مستورد للغاز الطبيعي المسال- بتشديد المعايير البيئية، للقضاء نهائيا على الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2030. 

اقرأ أيضاً: هل يمكن استخدام الغازالطبيعي في وسائـل نقـل أخرى غير السيارات؟

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة