تساقط الشعر
تساقط الشعر


«تكيف مع تساقط الشعر».. دراسة صينية تصدم المتعافين من كورونا

هدى النجار

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 - 04:18 م

صدمت دراسة حديثة، أجراها فريق من الأكاديمية الصينية للعلوم الطبية، الأشخاص المتعافين من فيروس "كورونا"، بعد كشفت عن أخبار سيئة جديدة تتعلق بعرض أساسي طويل الأمد.

وأوضحت الدراسات السابقة، أن الإرهاق وفقدان الرائحة وآلام الصدر كلها بعض من الآثار طويلة المدى المعروفة، والتي تستمر لأشهر بعد الإصابة بفيروس كورونا، ولكن وفقا اللدراسة الصينية الجديدة، أكدت أنه قد يضطر ما يقرب من ربع الناجين من "كوفيد 19" إلى التكيف مع تساقط الشعر أيضا، بحسب ما نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

وكشفت الدراسة الحديثة، أن 359 من أصل 1655 مريضا في المستشفى بمدينة ووهان الصينية، أي نحو 22% عانوا من تساقط الشعر بعد 6 أشهر من خروجهم من المستشفى، حيث يوضح أطباء الأمراض الجلدية إن تساقط الشعر هو استجابة فسيولوجية طبيعية لحدث مرهق مثل مرض معدي.

 

وأشارت الدراسة الصينية الحديثة، إلى أنه يمكن ربط كورونا بحالات مثل الثعلبة، والتي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر بشكل لا رجعة فيه، فيما قال أحد المشاركين في الدرسة، :"لقد كان الهدف من هذه الدراسة هو وصف العواقب الصحية طويلة المدى للمرضى المصابين بكوفيد 19، الذين خرجوا من المستشفى''.

إقرأ أيضا .. ارتفاع معدل انتحار النساء في اليابان بنسبة 15% بسبب «كورونا»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة