صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الكهرباء»: لا نملك تخفيض أو إعفاء مؤسسة مجدى يعقوب من الفواتير الشهرية

محمد محمود

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 - 04:19 م

أكد  المهندس سامي أبو وردة، رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، أن شركات التوزيع لا تملك قرار تخفيض أسعار الكهرباء أو زيادتها، لأن هذا الأمر مرتبط  بقوانين ولوائح .

وأضاف رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، في تصريح لـ"بوابة  أخبار اليوم" أن مؤسسة مجدي يعقوب للقلب بأسوان والتي تقع بالنطاق الجغرافي للشركة تقدمت بطلب لتخفيض فاتورة الاستهلاك الشهرية والشركة قامت بإرسال هذا الطلب لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للبت فيه .

وأشار إلى أن محاسبة الاستهلاك تختلف بين الجهد المنخفض، والجهد المتوسط وفق أقصى حمل ومؤسسة مجدي يعقوب يتم محاسبتها  وفق الجهد المتوسط  ومتوسط قيمة الفواتير الشهرية للمؤسسة تقدر بحوالي 650 ألف جنيه .

وفى نفس السياق أوضحت مصادر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن طلب مستشفى مجدي يعقوب موجه لمجلس الوزراء وليس لوزارة الكهرباء .

وأوضحت المصادر أن تعريفة التغذية الكهربائية التي تصدر على أساسها الفواتير معلنة للجميع بمنتهي الشفافية، كما أن جميع المؤسسات بالدولة والمستهلكة للكهرباء ملزمة بدفع فواتير الاستهلاك الشهرية .

وأضافت المصادر أن المؤسسات الخيرية تعتمد على جمع التبرعات كمصدر أساسي لمواردها ولديها نظام للإنفاق على العديد من البنود من صافى أموال التبرعات من فواتير المرافق ومرتبات شهرية و هناك مبالغ كبيرة مخصصة لبند الدعاية والإعلان والتي نشاهدها على شاشات القنوات الفضائية .

وأشار المصدر إلى انه من الصعب إعفاء مستشفى مجدي يعقوب من دفع فواتير الكهرباء الشهرية أو تطبيق خصم شهري لها، لأن هذا الأمر يتطلب  تطبيقه على جميع المؤسسات الخيرية مثل مستشفى السرطان 57357 وغيرها من المؤسسات والمستشفيات، وهذا الأمر سيكون عبء كبير على شركات توزيع  الكهرباء التي تواجه العديد من الخسائر الناتجة عن سرقة التيار الكهربائي وعجز التحصيل .

يذكر أن مستشفى الدكتور مجدي يعقوب للقلب تقدمت بطلب لوزارة الكهرباء لمنحها خصمًا شهريًّا على فاتورة الكهرباء، والتي تبلغ 650 ألف جنيه شهريًا، نظرًا لدورها الهام التي تقديه في خدمة أطفال مرضى القلب بالمجان  

اقرأ أيضاً: كهرباء «مصر العليا» تكشف حقيقة انقطاع التيارعن قرية لمدة 12 ساعة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة