مسجد بوترا
مسجد بوترا


بالصور | مساجد تاريخية | مسجد «بوترا جايا » أقدس مسجد في ماليزيا

شيرين الكردي

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 - 06:10 م

 

يعد مسجد «بوترا» أحد الأماكن التي يجب زيارتها في الرحلات الاستكشافية علي بحيرة بوترا جايا الاصطناعية في كوالالمبور، هو مسجد بوترا ، أو المعروف باسم المسجد الوردي ، حيث يمكنك إلقاء نظرة عليه أينما كنت في بوتراجايا، تم تسمية المسجد الوردي بسبب اللون الوردي الفريد الذي جلبته الجرانيت الوردي الذي يغطي المسجد، هذا ثاني أقدم مسجد في ماليزيا هو أيضًا أول مسجد وردي اللون في العالم ، كما أكدته إسراء محسن، باحثة في الآثار الإسلامية .

الوصف المعماري مسجد بوترا :

مسجد بوترا ليس مجرد لون وردي وردي يجذب آلاف الزوار سنويًا، مع المئذنة التي يبلغ ارتفاعها 160 مترًا والتي تستوعب حوالي 18000 شخص ، يعد المسجد مزيجًا مثاليًا من كل الهندسة المعمارية المذهلة من المساجد المختلفة في العالم بأسره، كل جوهر يتحد في واحد!

باختيار تحفة فنية من جميع أنحاء العالم ، تم تصميم العمارة للمسجد وفقًا لإلهام المغرب وبغداد ، والمنحوتات متأثرة بالمصريين ، والزجاج الملون يأتي من ألمانيا، علاوة على ذلك ، فإن المسجد ينفث أنفاس العمارة على الطراز الإيراني من العصر الصفوي.

تاريخ مسجد بوترا :

تم بناء مسجد بوترا منذ أكثر من 20 عامًا ، ويقع على حافة بحيرة بوتراجايا الجميلة في وسط مدينة كوالالمبور. يحمل هذا المسجد اسم أول رئيس وزراء لماليزيا، وهو ليس فقط عامل جذب سياحي ولكن أيضًا موقع ديني مقدس للعبادة لمجتمع بوتراجايا المسلم. على الرغم من أن الدور الأساسي هو مكان للعبادة ، إلا أن الأشخاص غير المسلمين مرحب بهم لزيارتهم في وقت انتهاء وقت الصلاة.

يضم مسجد بوترا العديد من المرافق التي تستحق أهم موقع ديني في ماليزيا مثل قاعة الصلاة الرئيسية، وقاعة المحاضرات، والمكتبة ، وقاعة الطعام ، وقاعات المحاضرات ، وخدمات الجنازة، جميع القباب الداخلية مزينة بشكل جميل بالجرانيت الوردي والأنماط الفريدة.

تحتوي قاعة الصلاة الرئيسية على 12 عمودًا ضخمًا مع مساحة تتسع لحوالي 10000 شخص، ومع ذلك ، نظرًا لاحترام الرجال المسلمين ، فإن المستوى الأرضي هو 8000 مصلي ، والأرضية لـ 2000 مصلي.

زي الدخول

بسبب دورها المهم في الروح الدينية ، يجب على الزائرات اتباع بعض القواعد لدخول المسجد. سيُطلب منهن ارتداء معطف أحمر مع غطاء. يجب على الزوار خلع الأحذية خارج القاعة الرئيسية للمسجد ، والتدخين ممنوع تمامًا.

اقرأ ايضا|«العناني» يبحث نقل مركب خوفو إلى المتحف المصري الكبير

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة