أنتوني بلينكن
أنتوني بلينكن


تعرف على أسماء الجائزة الأمريكية الجديدة لمكافحة الفساد

منال بركات

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 - 08:12 م

 

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن جائزة دولية جديدة لمكافحة الفساد، تكريمًا للأفراد الذين عملوا في مواجهة الشدائد، والدفاع عن الشفافية ومكافحة الفساد وضمان المساءلة في بلدانهم.

وأضاف الوزير أن الرئيس جو بايدن أكد على التزامنا بالحقيقة والشفافية والمساءلة، بوصفها مهمة يجب أن نعيشها في الداخل ونجسدها في الخارج.

اقرأ أيضًا: بايدن يوقد الشموع لاقتراب وفيات «كورونا» بأمريكا من نصف مليون

 أثني بايدن على تفاني هؤلاء الأفراد الاثني عشر الشجعان لهذه المثل العليا . المكرمون هم: أرديان دفوراني من ألبانيا ، وديانا سالازار من الإكوادور ، وصوفيا بريتريك من ولايات ميكرونيزيا الموحدة ، وخوان فرانسيسكو ساندوفال ألفارو من جواتيمالا ، وإبراهيما كليل جوي من غينيا ، وأنجالي بهاردواج من الهند ، وضحى محمد من العراق ، وبولوت تيميروف. جمهورية قيرجيزستان ، ومصطفى عبدالله صنع الله من ليبيا ، وفيكتور سوتو من الفلبين ، وفرانسيس بن كيفالا من سيراليون ، ورسلان ريابوشابكا من أوكرانيا. 

واصفاً إياهم بأنهم مصدر إلهام لنا وللعديد من نظرائهم الذين يسعون وراء هذه المثل العليا في جميع أنحاء العالم. 

تفرض الولايات المتحدة أحد أقوى أطر مكافحة الفساد في العالم. كنا أول من جرم الرشوة الأجنبية، وبالشراكة مع نظرائنا الأجانب ، استعدنا وأعدنا أكثر من مليار دولار من الأصول العامة المسروقة في العامين الماضيين فقط. 

نحن نستخدم مجموعة من الأدوات لتعزيز مساءلة الأفراد الفاسدين، ومكافحة الإفلات من العقاب على الصعيد العالمي، والمشاركة في منتديات متعددة الأطراف لمكافحة الفساد وتعزيز مشاركة المواطنين. 

سنهزم الفساد من خلال تنفيذ إصلاحات سليمة تتفق مع الالتزامات الدولية لمكافحة الفساد؛ تطوير مؤسسات شفافة وخاضعة للمساءلة؛ وتمكين المواطنين والصحفيين ومنظمات المجتمع المدني للمساعدة في هزيمة هذا التهديد العالمي للأمن والديمقراطية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة