يوسف شعبان
يوسف شعبان


بعد نقله إلى المستشفى.. آخر 5 تصريحات لـ«يوسف شعبان»

سيد صبحي

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 - 09:16 م

بعد نقله إلى مستشفى الهرم بسبب تدهور حالته الصحية إثر إصابته بفيروس كورونا ننشر آخر 5 تصريحات صحفية للفنان يوسف شعبان.

1 – أكد شعبان حزنه الشديد لابتعاده عن الساحة الفنية فى السنوات الأخيرة، وهو وغيره من جيل الفنانين الكبار، وقال: «جيل الفنانين العظماء مركون.. أنا حزين جدًا»، وأشار «شعبان» خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامية قصواء الخلالى، إلى أنه حزين بسبب توقف مسلسل «بالحب هنعدى» للفنانة سميرة أحمد، منذ عامين، وأضاف «سميرة أحمد من جيل العظماء.. والناس نفسها تشوفها.. الدراما مش كده.. مش جيل يسلم جيل.. لازم يكون فيه تنوع».

2 – قال إنه تراجع عن قرار اعتزال التمثيل نهائيًا، بعدما أجبره الدور الذي عرض عليه في مسلسل «سيف الله»، المأخوذ عن الكاتب الكبير الراحل عباس محمود العقاد.

3 - أبدى يوسف شعبان رفضه لفكرة تحويل حياة الفنان الراحل أحمد زكى، إلى عمل درامى، مؤكدًا أن ذلك العمل ليس فى صالح «فتى الشاشة الأسمر» ولن يؤثر بكل الأحوال على شعبيته ومحبة الجمهور له، وتابع: إن فكرة تحويل حياة أحمد زكى جاءت فى وقت مبكر جدًا، لاسيما وأن تاريخه معروف للأجيال الموجودة حاليًا، فلن يكون محل اهتمام بالنسبة لهم بشكلِ كبير.

4 -  أكد شعبان إن مسلسل «المال والبنون» من أهم الأعمال الدرامية في تاريخ الفن المصري، وأن محمد جلال عبدالقوى كان في قمة إبداعه بسيناريو وقصة رائعة، والمخرج مجدى أبوعميرة كان متمكنًا من كل مفردات العمل وأضاف حرفيا: «من أعظم المشاهد التي قدمتها بـ(المال والبنون) مشهد الوفاة، أنا والراحل العظيم عبدالله غيث، وأنا مشلول على السرير، وهو يقرأ لي آيات المال والبنون، وأنا ببكى» وتابع: «شخصيتي وشخصية الراحل عبدالله غيث عكس بعض، واحد ضميره صاحى أمام دينه ووطنه وأولاده، والآخر غيّب ضميره تجاه وطنه وعائلته، وكل ممثل في العمل كان ماسك شخصيته من الأول للآخر».

وأشار «شعبان» إلى أنه كان يقوم بإعادة أي مشهد أمام الراحل وحيد سيف من كثرة الضحك، وأنه يعتبر كل مشاهده بمسلسل «المال والبنون» «ماستر سين» «لأنى كنت مركز جدًا في الشخصية».

5 -  وأكد شعبان أن العندليب عبد الحليم حافظ تعامل معه بشكل جيد أثناء تصوير فيلم معبودة الجماهير وقال له :«اوعى تكون اتضايقت منى؟ فضحكت وقلت له إنت طماع ياحليم عاوز تبقى أحسن مطرب وأحسن ممثل».

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة